استثناءات الـ 100$.. السخطٌ مستمر عبر وسائل التواصل

شام تايمز – زينب ضوّا
قرر مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عُقدت، الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس”، إعفاء عدة فئات من المواطنين السوريين من تصريف مبلغ 100 دولار عند دخولهم البلاد.

وشمل القرار المهجرين بفعل الإرهاب العائدين إلى البلاد، والطلاب الدارسين في الخارج والموفدين بمهام رسمية، والمواطنين ممن لم يتموا 18 من عمرهم، والركب الطائر وسائقي الشاحنات والسيارات العاملة على خطوط النقل مع دول الجوار.

وأثار القرار ردود أفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت “marrwa ba’ era”.. “الغوها كلا من الأساس مسخرة الواحد بيفوت على بلدو وبيدفع مصاري”.


وكتبت “gehan mal”.. “معقول يدخل الواحد على بلده وينحط عليه شروط ويا عيني إذا دخل ابن البلد مع مواطن من دولة تانية.. فعلاً هزلت”.


وكتب” wanes madarian”.. على قولة سلنغو فئة (أ) وفئة (ب).


وفي وقت سابق من العام الفائت، أصدر رئيس الحكومة ” حسين عرنوس” قراراً بتصريف 100 دولار أو ما يعادلها بإحدى العملات الأجنبية على المواطنين السوريين عند دخولهم الأراضي السورية، على أن يستثنى من التصريف كل الذين لم يبلغوا الثامنة عشرة من العمر وسائقي الشاحنات والسيارات العامة على أن يبدأ العمل بالقرار ابتداء من شهر آب لعام 2020 وفقاً “لصحيفة الوطن”.

وأثار القرار حينها سخط الكثير من السوريين القادمين من خارج البلاد، والذين اعتبروه بمثابة عائق كبير في طريق عودتهم على اعتبار أنه ليس من السهل تأمين مبلغ مماثل، على من يعمل بأجور ضعيفة، أو يعيش في لبنان ودول الجوار ولكن بلا عمل.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …