الإعلامي مروان الخاطر.. وداعاً

شام تايمز – متابعة

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين الإعلامي والشاعر “مروان الخاطر” يوم أمس، الاثنين، في دمشق، عن عمر ناهز الـ 78 عاماً.

وولد الراحل عام 1943 في مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور، ودرس المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدينة البوكمال، ثم انتقل إلى دار المعلمين في الحسكة وتخرج عام 1962، بعدها انتقل للعمل في دولة اليمن دامجاً بين مجالي التعليم والصحافة من عام 1978-1981، ويعد الراحل من رواد الدراما الإذاعية السورية فقد عمل معداً ومذيعاً في إذاعة صوت فلسطين ، ومن ثم قارئاً للنصوص الدرامية في إذاعة دمشق.

وقال رئيس اتحاد الصحفيين “موسى عبد النور” في تصريح لـ “سانا” “خسرنا قامة إعلامية كبيرة برحيل الإعلامي مروان الخاطر خسرناه كاتباً وإعلامياً وصحفياً ومعداً متميزاً للبرامج .. كان واسع الاطلاع أغنته تجارب الحياة.. عزز ذلك بسعة اطلاعه وعلمه وثقافته فكان المثال للإعلامي المتميز بشغفه وعلمه وثقافته وكان يردد على مسامعنا أن المعرفة لا حدود لها وأن النجومية بالإقناع لا بالشهرة”.

وأضاف عبد النور: “الراحل كان معداً متميزاً للعديد من البرامج الاذاعية أثناء عمله رئيساً لدائرة البرامج الثقافية في إذاعة دمشق منوها بخصاله ومحبته لزملائه وتعاونه وتفانيه في العمل وبمواقفه الوطنية.

الجدير بالذكر أن الراحل هو عضو في اتحاد الكتاب العرب منذ 1970, وعضو في اتحاد الصحفيين. بالإضافة إلى كتابة الشعر، وله العديد من المقالات والزوايا والمسلسلات الإذاعية والتلفزيونية.

وأهم دواوينه الشعرية: حمدان 1967 – أصوات في سمع الزمن المقهور 1970 – نشيد الغربة 1975 – أخاف عليك فابتعدي 1979 – أغاني الفرات 1994 – الأعمال الشعرية 1994، أما أعماله الإبداعية الأخرى: دوّاس الليل (رواية) – النار والفُرقة (رواية).

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …