مدير مشفى ابن النفيس :”قسم العناية بحالة إشغال تامة”

شام تايمز – متابعة

كشف مدير مشفى ابن النفيس الدكتور” نزار إبراهيم”عن تخصيص إسعاف خاص لمرضى كورونا بحيث تكون حركة المريض ضمن نطاق محدد لمنع الاختلاط مع القسم الذي يقدم الخدمات الإسعافية، لافتاً إلى أن المشفى يستقبل مرضى كورونا مجاناً.

وأوضح ابراهيم بتصريح خاص لموقع وزارة الإعلام أنه يراجع المشفى يوميا بين ٣٥-٤٠ مريض بأعراض تنفسية مشابهة لأعراض كورونا وبحسب نتائج الفحص السريري والمخبري والأشعة يتم توجيه المريض إما إلى القسم العادي أو قسم العناية.

وأشار ابراهيم الى أن قسم العناية في المشفى يتضمن ١٧ سرير مع منافس وثلاث اقسام تم تفريغها لخدمة المصابين بكورونا مع وجود كادر طبي وأخصائيين وممرضين لتقديم الخدمات الطبية اللازمة، لافتا الى أن العنايات في المشفى بحالة إشغال تام ١٠٠%.

وبين ابراهيم أن هناك محطة توليد أوكسجين في المشفى تعمل بكامل طاقتها بالإضافة لخزان احتياطي سائل بسعة (١٠) متر مكعب و ٧٦ أسطوانة أوكسجين من الحجم الكبير كاحتياط ثانٍ، مع توافر كل ما يحتاج المريض المصاب بكورونا من مستلزمات وأدوية.

وشدد ابراهيم على الالتزام بالإجراءات الوقائية الشخصية من تباعد اجتماعي استخدام الكمامة والتعقيم المستمر تفادياَ للإصابة بالفايروس، وفقاً “لوزارة الإعلام السورية”.

وفي وقت سابق أكد طبيب اختصاصي بالأورام في مشفى ابن النفيس “طارق العبد” لـ” شام تايمز” على أن المشفى تفرّغت 90% بالمئة لصالح علاج كورونا، ونوه إلى أن العمليات توقفت باستثناء العمليات الإسعافية التي انقسمت لقسمين منها مخصص لاستقبال حالات مرضى كورونا والباقي للمرضى العاديين.

وأشار إلى أن عدد المراجعين يتفاوت بين اليوم والآخر، إضافة إلى قدرة المشافي الأخرى على قبول المرضى.

وقال ” العبد”: إنه في ظل تصاعد الإصابات يومياً يتم التعامل مع أي مريض يُعاني من الرشح على أنه كوفيد 19 ، والطريقة الوحيدة للتفرقة بين مرضى كورونا ومرضى الإنفلونزا ” الرشح” إجراء مسحة الـ pcr.

شاهد أيضاً

من هو المرشح السابع لرئاسة الجمهورية العربية السورية “أحمد عبد الغني”؟

شام تايمز – متابعة أعلن رئيس مجلس الشعب تبلغ المجلس من قبل المحكمة الدستورية العليا …