الشريط الإخباري

فيرشينين من مجلس الأمن: الوضع الإنساني في سورية صعب جداً

شام تايمز – متابعة 

كشف نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” عن استمرار الإرهابيين في “إدلب” بحرمان الأهالي من المساعدات الإنسانية، ومنعهم من الخروج عبر الممرات الإنسانية واحتجازهم كـ “رهائن”.

وخلال جلسة لمجلس الأمن عبر تقنية الفيديو، قال “فيرشينين”: “إن المساعدات الإنسانية لا تصل إلى مستحقيها في مدينة إدلب بل يستولي عليها الإرهابيون، بالإضافة لقمعهم واستخدامهم كرهائن، منتقداً كلام الأمم المتحدة الغامض بشأن المساعدات وعدم قدرتها على السيطرة على الأمر بسبب عدم الوصول إلى شمال غرب سورية.

وانتقد “فيرشينين” محاولات البعض تبييض صفحة الإرهابيين في سورية وتقديمهم كـ “معارضة مسلحة”، مشدداً على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهابيين في سورية، كما لفت إلى إجراءات مكافحة الإرهاب التي يقوم بها الجيش السوري بدعم روسي.

وقال المندوب الروسي، إن الولايات المتحدة، تقوم بتهريب النفط والحبوب بشكل كبير من سورية، بينما يعاني السوريون من نقص حاد في تلك المنتجات، مشيراً إلى أن الوضع الإنساني في سورية “صعب جداً”، وأن ممثلي الولايات المتحدة ودول غربية أخرى لم يتطرقوا في كلماتهم خلال الاجتماع بشأن الأثر السلبي الكبير للعقوبات على حياة السوريين، وقال: “كان رد فعل واشنطن وبروكسل على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لرفع العقوبات أحادية الجانب على خلفية جائحة فايروس كورونا معاكساً لذلك”.

بدوره أكد النائب الأول لسفير روسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة “ديمتري بوليانسكي” خلال الاجتماع، أن الحكومة البريطانية تبذر أموال دافعي الضرائب لتدعم العاملين في المنظمة المزيفة للإغاثة من إرهابيي “الخوذ البيضاء”.

وفي رده على الممثلة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة “باربرا وودوارد” التي دافعت عن “الخوذ البيضاء” الإرهابية قال بوليانسكي: “إن المثابرة التي يدافع بها شركاؤنا الغربيون والبريطانيون عن العاملين الإنسانيين الزائفين من (الخوذ البيضاء) تستحق استخداماً أفضل، نحن نتفهم رغبتكم في تبرير أنفسكم أمام دافعي الضرائب البريطانيين على تبديد الأموال التي تهدف إلى دعم المعارضة السورية المزعومة”.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …