حقيقة غرامة الـ 50 ألف لمن لا يرتدي الكمامة في طرطوس

شام تايمز – زينب ضوّا

تداول ناشطون سوريون على “فيس بوك”، أمس الاثنين، خبراً عن فرض محافظة طرطوس 50 ألف ليرة سورية على كل من لا يرتدي الكمامة بشكل عام.

مصدر في محافظة طرطوس نفى لـ “شام تايمز” الأقاويل السابقة، قائلاً إن القرار موجود بشكل واضح على صفحة المكتب الإعلامي للمحافظة بدون وجود مبلغ الـ 50 ألف ليرة، موضحاً أنه في وقت سابق فُرض مبلغ قدره 25 ألف ليرة سورية على وسائط النقل وتم تطبيق القرار بشكل فعلي وملزم.

وقررت لجنة الطوارئ العامة في محافظة طرطوس، يوم أمس، إغلاق صالات التعازي والأفراح لمدة 15 يوماً كإجراء احترازي بسبب ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة على أن يتم تقييم الوضع بعدها.

وبين أمين عام المحافظة “حيدر مرهج” أنه تم التأكيد على الوحدات الشرطية للتدقيق بموضوع ارتداء الكمامة في وسائل النقل العامة، والطلب من الجهات العامة الاستمرار في التعقيم والتباعد المكاني وإلزام المراجعين والموظفين العاملين في المؤسسات الحكومية بارتداء الكمامات، مشيراً إلى أنه تم الطلب من رؤساء الوحدات الإدارية تطبيق الغرامات بحق المخالفين أصولاً ومن مديرية السياحة تشديد الرقابة على المنشآت السياحية والعاملين من حيث الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وفيما يتعلق بدوام المدارس أوضح “مرهج” أنه تم تفويض مدير التربية ومدير الصحة المدرسية باتخاذ الإجراء المناسب في حينه على ضوء تطور الحالات، مؤكداً أن التزايد في عدد الإصابات يحتاج إلى المزيد من الوعي والحيطة والحذر، وفقاً لـ “سانا”.

بدوره كشف مدير مشفى الباسل في طرطوس “اسكندر عمار”، أن فايروس كورونا يواصل الانتشار في المحافظة جراء تزايد أعداد المراجعين وإصابتهم بفايروس كورونا.

وقال “عمار”: إن عدد المصابين الموجودين في قسم العزل 37 مريضاً، في حين راجع قسم إسعاف الصدرية، السبت، ما يزيد عن 80 حالة، قُبل منها 9 حالات بسبب شدة حالتهم، وأُرسل فيها 18 للحجر المنزلي.

وبيّن مدير مشفى بانياس الدكتور” عماد بشور” أن أعداد الحالات تشهد استقراراً نسبياً، لافتاً إلى أن الحالات ذات الأعراض الصعبة يتم قبولها في المستشفى أما الحالات الخفيفة يتم إرسالها للحجر المنزلي مع العلاج الدوائي اللازم، منوهاً بأن الأعداد لا تزال في المستوى المقبول.

يُذكر أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفايروس كورونا في سورية بتاريخ الـ 22 من آذار العام الماضي، في حين سُجلت أول حالة وفاة في الـ 29 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

ضابط يقضي 93 يوماً في حجرة مغمورة بالمحيط

شام تايمز – متابعة خاض ضابط بحرية متقاعد يدعى “جوزيف ديتوري” رحلة استغرقت 93 يوماً …