الشريط الإخباري

شكاوى التموين عبر “فيسبوك”.. حقيقة أم وهم!

شام تايمز – حسن عيسى

مع شروق شمس كل صباح يستفيق المواطن السوري على أخبار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، المتعلقة بالضبوط التموينية والمخالفات التي تتضمن أحياناً إغلاقات بالشمع الأحمر، وعقوبات تصل إلى دفع غرامات بأرقام كبيرة أو حتى السجن.

وخصصت الوزارة فيما سبق، رقماً خاصاً لتلقي الشكاوى عليه، لمتابعتها واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين، لكها وقبل أقل من عام أطلقت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خاصة بالشكاوى التي من المفترض أن يقدمها المواطنون الذين لا يحبذون أن يكونوا في موقع الادعاء الشخصي، على التاجر أو على الفعالية المخالفة.

ولدى ورود شكوى مقدمة من أحد المواطنين لـ “شام تايمز” حول عدم متابعة وزارة التجارة الداخلية، للشكاوى المقدمة عبر الصفحة المتخصصة، قمنا قبل نحو شهر بمراسلة الصفحة وإرسال الشكوى لها مرفقة بصورة تعبر عن وصل شراء من المحل التجاري المخالف، لنتفاجأ بأن الرسائل لم يتم فتحها حتى الآن.

مصدر في الوزارة كشف لـ “شام تايمز” أن ما يتم متابعته عبر صفحة الشكاوى، لم يعد يُنشر بشكل صريح عبر حائط الصفحة، وذلك نظراً لموجة التزوير التي اتبعتها عدد من الصفحات المزورة بحق منشورات الوزارة، على حد تعبيره، لافتاً إلى أن الشكاوى التي تتابع مع الشاكي محصورة فقط في الرسائل التي تحتوي على اسم ورقم واضحين.

من جهته نفى المكتب الصحفي لدى الوزارة أن يكون هنالك أي رسائل غير مقروءة في بريد الصفحة، بالرغم من إطلاعنا لهم على ما قدمناه وأرسلناه مسبقاً، معتبراً أنه لا وجود لأي إهمال متعلق بالشكاوى وأن كل الرسائل يتم قراءتها وإرسالها للجهات المختصة بها.

وخلف ذلك التناقض بين تصريحات المعنيين والواقع الحقيقي، لا يبدو رابط الثقة وثيقاً بين المواطن والمعنيين لإحداث التغيير الجذري، الذي داوم المعنيون في وزارة التجارة على الدعوة من أجله، من خلال تعاون المواطن معهم والمساعدة في ضبط المتلاعبين بالأسعار، للوصول إلى الصالح العام.

شاهد أيضاً

لبنان.. العدو الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على القرى والبلدات

شام تايمز – متابعة واصل العدو الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم الخميس، اعتداءاته على القرى والبلدات …