ترشيد الكميات المتوفرة من المشتقات النفطية

شام تايمز – متابعة

كشف مصدر في وزارة النفط أن إجمالي ما يتم توزيعه على كافة المحافظات من مادة المازوت حالياً لا يتجاوز مليوني ليتر، ومليونين ونصف المليون من مادة البنزين.

وأوضح المصدر أن ما يتم تخصيصه لمحافظة دمشق من مادة المازوت ما يقارب 350 ألف ليتر، في حين يتم التزويد بحوالي 750 ألف ليتر من مادة البنزين، مبيناً أن مخصصات محافظة ريف دمشق من مادة المازوت تبلغ حوالي 270 ألف ليتر من المازوت، و250 ألف ليتر من البنزين.

وأكد المصدر على أن توجيه المادة يتم الآن لتشغيل القطاعات الأساسية فقط، مشيراً إلى صعوبة الوضع الراهن.

وفي السياق بيّن عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق “ريدان الشيخ” أن لجنة المحروقات في ريف دمشق ونتيجة لتخفيض الكميات من وزارة النفط، اتخذت قراراً بتوزيع الكميات المخصصة للمحافظة من مازوت وبنزين على محطات الوقود الخاصة بكمية نصف طلب لكل محطة من محطات الوقود.

وأكد “الشيخ” أنه يراعى في عملية توزيع الطلبات على محطات الوقود المحاور الاستراتيجية للمحافظة، والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأوضح أن عملية توزيع المحروقات من مازوت وبنزين، تتم وفق الحد الأدنى لكل قطاع من القطاعات، حيث تستطيع هذه القطاعات العمل بدون توقف، مبيناً أن إجمالي ما يصل المحافظة من مازوت هو 9 طلبات يتم توزيعها على 18 محطة وقود بكمية نصف طلب لكل محطة.

وقال “الشيخ”.. إن “عدد طلبات البنزين لمحطات الوقود الخاصة الواردة للمحافظة تبلغ 13 طلباً، يتم توزيعها على 26 محطة بكمية نصف طلب لكل محطة وقود”، كاشفاً عن عن توجيه محافظ ريف دمشق بتشكيل لجان في كافة الوحدات الإدارية في المحافظة، لحصر عدد البطاقات الذكية في كل وحدة إدارية وحصر عدد المقيمين والوافدين فيها من أجل الوصول إلى قاعدة معلومات صحيحة، تساعد في معرفة الكميات الواجب تخصيصها لكل منطقة من الطحين والمحروقات، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وكانت وزارة النفط أصدرت بياناً، السبت، حول التأثير السلبي لإغلاق قناة السويس، مؤكدة أن تعطل حركة الملاحة في القناة لليوم الرابع على التوالي، انعكس على توريدات النفط إلى سورية وتأخر وصول ناقلة كانت تحمل مشتقات نفطية للبلد.

شاهد أيضاً

5 ميداليات لناديي العربي والكفر في بطولة الدوري الممتاز بالكاراتيه

شام تايمز – متابعة حقق ناديا “العربي والكفر” خمس ميداليات خلال مشاركتهما في بطولة الدوري …