الصحة اللبنانية تشيد بالقيادة السورية “الإنسانية”

شام تايمز – متابعة

كشف وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ” حمد حسن”، أن وزارته لم تبرم أي اتفاقية مكتوبة مع الجانب السوري بشأن توريد الأكسجين، واصفاً التحرك السوري بالعمل الإنساني والأخلاقي.

واعتبر “حسن” أن سورية قدمت للبنان هذه الهبة دون أي قيد أو شرط، مشيراً إلى أن ما حصل جنّب لبنان عدداً من الأحداث السيئة، وأنه لا داعي بتاتاً للنكايات السياسية.

وأشار الوزير اللبناني إلى أن الوزارة تلقت، يوم الثلاثاء 23 آذار، عدداً كبيراً من الاتصالات تؤكد حصول نقص في الأكسجين، موضحاً أن لبنان يقوم باستيراد الأكسجين من الخارج وخاصة من الأردن و تركيا ، ولكن ليلة الثلاثاء تأخرت الباخرة التي ستأتي من تركيا.

ولفت “حسن” إلى أنه لم يكن هنالك خيار سوى الذهاب إلى سورية والتواصل مع القيادة السورية، من أجل تأمين الأكسجين لمدة ثلاثة أيام لحين وصول الباخرة، مبيناً أن سورية قدّمت الأكسجين من حصتها الصحية بالرغم من أوضاعها الصعبة، ودون أي قيد.

يشار إلى أن الرئيس “بشار الأسد” وجّه، الأربعاء 24 آذار، وزارة الصحة بتأمين 25 طناً من الأوكسجين دفعة أولى إلى لبنان، بعد خلو مشافيه من الأوكسجين في ظل وجود مئات المرضى المصابين بفيروس “كورونا” على أجهزة التنفس الاصطناعي.

شاهد أيضاً

“المقداد” يبحث مع نظيره الليبي العلاقات بين البلدين وسبل إعادة تفعيلها

شام تايمز – متابعة بحث وزير الخارجية والمغتربين  الدكتور “فيصل المقداد” مع الطاهر “سالم الباعور” …