صرف صحي صديق للبيئة في اللاذقية!

شام تايمز – متابعة

أكد مدير الخدمات الفنية في اللاذقية “محمد علي” أن المديرية تعمل على تبديل قساطل الصرف الصحي القديمة في المحافظة بقساطل جديدة صديقة للبيئة، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين بالدرجة الأولى، مشيراً إلى أن المديرية بدأت السبت بأعمال استبدال خطوط الصرف الصحي في قرية “فطيرو بريف اللاذقية”، بكلفة إجمالية تبلغ نحو 25 مليون ليرة سورية، وذلك بعد ورود عدة شكاوي من قبل المواطنين.

وبيّن “علي” أن التكلفة الكبيرة تعود لأن القساطل من مادة البولي إيتيلين، مصنوعة من البلاستيك الصديق للبيئة وهي حلزونية تستوعب كمية أكبر، وهي أنابيب مطواعة للتربة بالإضافة لعمرها الزمني الطويل، بحسب ما نقل “تلفزيون الخبر”.

يشار إلى أن القساطل القديمة مصنوعة من مادة الإسمنت وطول القسطل الواحد يبلغ متراَ واحداَ بالإضافة لأن مادة الإسمنت تتأثر بأي تغير يمكن أن يحصل في التربة بينما البولي “إيتيلين” يبلغ طول القسطل الواحد 6 أمتار ولا يحتاج لمادة الإسمنت في عملية اللحم.

يذكر أن قساطل الصرف الصحي الإسمنتية القديمة تتعرض لتخريب، مما يؤدي لتسرب ما تحتويه في التربة، ومن الممكن أن تصل لمصادر مياه تستخدم للشرب، مايؤدي الى تلوث كما حدث في قرية “حمام القراحلة في ريف جبلة”.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …