26 مليار ليرة مبيعات “شركة إسمنت حماة”

شام تايمز – متابعة

بلغت مبيعات الشركة السورية لصناعة الإسمنت بحماة، منذ بداية العام وحتى منتصف آذار الجاري 26 مليار ليرة.

وأكد مدير الشركة السورية لصناعة الإسمنت في حماة “علي جعبو” على أن الشركة تعمل بجهد كبير، حيث وصلت الكميات المنتجة من مادة الكلنكر الاسمنتي إلى 180016 طناً، ومن الإسمنت 246396 طناً، بيع منها حتى الـ 16 من آذار الحالي 241535 طناً.

وأوضح “جعبو” أن مخزون “الكلنكر” في الشركة هو 1614105 أطنان، معتبراً أن هذا الرقم الإنتاجي أكثر من ممتاز إذا ما قيس بالظروف الراهنة الصعبة.

ولفت إلى أن إنتاج الشركة بأنواعه “نصف تام”، حيث تنتج الشركة بالطريقة الجافة “الكلنكر” العادي، و”الكلنكر” المقاوم للكبريتات، و”الكلنكر” الإباري، وفقاً لصحيفة “البعث”.

وأشاد مدير الشركة بجهود العمال والفنيين الذين أصلحوا مولد الأشعة السينية “توب” الخاص بالمعمل رقم 3، مبيّناً أن هذا الجهاز لو تم استيراده من الشركة الصانعة فإن كلفته لا تقل عن 200 مليون ليرة، لافتاً إلى أن الشركة تعمل على مشاريع جديدة، ومنها الاستفادة من مخلفات الإنتاج “الحصويات” من خلال بيعها بشكل اقتصادي، إضافةً إلى إنتاج “البلوك” بمختلف المقاسات بكمية تصل يومياً إلى ألف “بلوكة”، بلغ عددها منذ مطلع هذا العام وحتى منتصف شهر آذار الحالي 130 ألف “بلوكة”، وتعمل الشركة الآن لزيادة الطاقة الإنتاجية بمختلف أشكال إنتاجها، بما يحقق الأرباح الاقتصادية للناتج المحلي.

يُشار إلى أن الشركة العامة لصناعة الإسمنت في حماة تواجه صعوبات متمثلة بتأمين مستلزمات الإنتاج جراء العقوبات الاقتصادية والمصرفية المفروضة على سورية، إضافةً للانقطاع المتكرر للكهرباء، ما يسبب خسائرَ كبيرة بالمعدات الموجودة.

شاهد أيضاً

العدو الإسرائيلي يشن غارة جوية على جنوب لبنان

شام تايمز- متابعة شن طيران العدو الإسرائيلي،صباح اليوم، غارة جوية على بلدة حولا في قضاء …