إعفاء أطباء الأسنان من الاحتفاظ بعد الانتهاء من خدمتهم الإلزامية

شام تايمز – متابعة

كشف نقيب أطباء الأسنان “زكريا الباشا” عن ورود كتاب رسمي من إدارة الخدمات الطبية في وزارة الدفاع لإعفاء جميع أطباء الأسنان الحاصلين على شهادة البورد والاختصاصيين والعامين من الاحتفاظ بعد انتهاء خدمتهم الإلزامية في الجيش العربي السوري، وأن تتعهد إدارة الخدمات بفرز طبيب الأسنان في المشفى أو المركز الصحي بالمحافظة التي يرغب أن يؤدي الخدمة فيها.

وأوضح “الباشا” أن السنة الأولى في الخدمة الإلزامية معادلة لسنة الامتياز، مبيناً أنه عند التحاق الطبيب الناجح بامتحان البورد السوري في الخدمة الإلزامية، وبناءً على كتاب تأكيد من إدارة الخدمات الطبية للهيئة السورية للاختصاصات الطبية بالتحاق الطبيب يسلم شهادة الاختصاص مباشرة.

وأشار “الباشا” إلى أن إدارة الخدمات الطبية تعهدت بفرز الطبيب الاختصاصي أو الخاضع لسنة الامتياز الملتحق في المشفى أو المركز الطبي الذي يرغب به فور التحاقه، موضحاً أن القرار اعتبر السنة الأولى من الخدمة الإلزامية لطبيب الأسنان سنة امتياز ويحصل فيها على الشهادة.

وأكد “الباشا” أنه سوف يتم إنهاء الخدمة الإلزامية دون الاحتفاظ بطبيب الأسنان الملتحق من الآن فصاعداً، كما أنه يخدم في المشفى أو المستوصف الذي يرغب به مباشرة.

ويُشار إلى أن نقيب أطباء الأسنان “زكريا الباشا” كشف في تصريح سابق عن وجود مساع من النقابة لتشميل أطباء الأسنان الاختصاصيين الحاصلين على شهادات عليا والبورد من وزارة الصحة بقرار إدارة الخدمات الطبية، لكي يؤدوا خدمتهم الإلزامية في الجيش العربي السوري في المناطق التي يوجدون فيها، ولإعفائهم من الاحتفاظ على غرار الأطباء البشريين.

كما صرح مؤخراً نقيب الأطباء “كمال عامر” أن فرز الطبيب الملتحق بالخدمة العسكرية سيكون في المشفى أو المركز الطبي الذي يرغب به فور التحاقه بالخدمة، كما سيتم إنهاء خدمته الإلزامية من دون الاحتفاظ بالطبيب الملتحق من الآن فصاعداً، وذلك بناء على كتاب إدارة الخدمات الطبية العسكرية الموجه لنقابة أطباء سورية، وأن تكون السنة الأولى في الخدمة هي سنة امتياز، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …