تطبيق البروتوكول الصحي ضرورة حتمية في المدارس

شام تايمز – متابعة

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات التشدد في اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة ضمن البرتوكول الصحي لمواجهة فيروس كورونا، والتأكيد على التقيد بارتداء الكمامة من قبل الأطر التعليمية جميعها، والعاملين كافة في المدارس، والالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد المكاني أثناء إقامة النشاطات والفعاليات مع تجنب الازدحام والمصافحة خلالها، وتفقد الجاهزية التامة للمدارس.

وطلبت الوزارة تفعيل الترصد الوبائي لفيروس كورونا من قبل عناصر الصحة المدرسية، مع الالتزام التام بالإجراءات المعتمدة في البرتوكول الصحي في حال وجود مسحات إيجابية لدى التلاميذ والطلاب والعاملين في القطاع التربوي، لاسيما المسح الحراري اليومي للتلاميذ والطلاب.

يشار إلى أنه تم تسجيل 9 إصابات في مدارس السويداء منذ بدء الفصل الثاني داخل صفوف الكادر التدريسي والإداري بينما إصابة واحدة سجلت في صفوف الطلاب، علماً أن 3 حالات من تلك الإصابات تماثلت للشفاء بينما الحالات الست المتبقية قيد الحجر المنزلي.

ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والمثبتة بالتحليل المخبري في مدارس محافظة السويداء الأسبوع الماضي إلى ٦ إصابات، بحسب ما أوضحت دائرة الصحة المدرسية بالسويداء.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …