الشريط الإخباري

حملة التلقيح تستهدف مليوني طفل

شام تايمز – متابعة

أطلقت وزارة الصحة ورشة عمل حول حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال المقررة خلال الفترة من 7 ولغاية 11 آذار، وتمّ التطرق إلى أهمية وأهداف تلك الحملات الوطنية لزيادة نشر الوعي بين المواطنين، وحماية الأجيال القادمة من الشلل.

مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة “د. فادي قسيس” أوضح أن حملة اللقاح الوطنية تستهدف الأطفال دون سن الخامسة بغضّ النظر عن لقاحاتهم السابقة، ولاسيما أن اللقاح متوفر في المراكز الصحية ومع الفرق الجوالة، وهي حملات مستمرة وقائمة في إقليم شرق المتوسط كونه مازال موبوءاً بمرض شلل الأطفال.

وأكد “قسيس” على ضرورة استخدام اللقاح بنوعيه الفموي”opv” والعضلي “ipv”، على دفعات متعدّدة لحماية الأطفال من شر المرض.

وأضاف أن هدف الحملة الوصول إلى أكثر من 2 مليون طفل، علماً أنه يمكن الوصول خلال حملة التلقيح الحالية إلى نحو 2477828 طفلاً، وهناك نحو 32260 طفلاً يصعب الوصول إليهم كونهم في أماكن مازالت خارج السيطرة، إلا أن الوزارة تعمل بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر لإيصال اللقاح إلى تلك المناطق، مشيراً إلى وجود 1073 مركزاً صحياً تقدّم خدمة التلقيح، و2437 فريقاً جوالاً، ونحو 10005 من العاملين الصحيين المشاركين، منهم 4250 عاملاً ضمن المراكز الصحية و4875 عاملاً ضمن الفرق الجوالة، و750 مشرفاً على سير الحملة و130 عنصر إمداد.

وأشار “قسيس” إلى ضرورة محاربة الإشاعات وإيصال الفكرة الصحية عن اللقاح والتعريف بتوقيت الحملة، واصطحاب الأطفال إلى المراكز الصحية لأخذ جرعة لقاح شلل الأطفال، كونه آمناً ومعتمداً من قبل منظمة الصحة العالمية، للوصول إلى الحماية المجتمعية.

 

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …