“مخيم الهول” ..فوضى مستمرة تحت إدارة “قسد”

شام تايمز – متابعة

قتل وأصيب عدد من السجناء في سجن الهول بريف الحسكة إثر إطلاق ميليشيا “قسد” التابعة لقوات الاحتلال الامريكي النار على السجناء داخل السجن، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأفادت مصادر محلية، بقيام “قسد” بفرض طوق أمني حول سجن الهول، فيما ذكرت المصادر أن “قسد” أطلقوا النار داخل السجن، بعدما قام إرهابيو “داعش” بعصيان فيه، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين من السجناء.

ووقعت عدة حالات عصيان على امتداد الأشهر الأخيرة في السجون التي تسيطر عليها “قسد” في مدينة الحسكة، والتي تضم آلاف من إرهابيي تنظيم “داعش” من مختلف الجنسيات.

بالتزامن، نشب حريق في القسم الرابع داخل المخيم، إثر انفجار “موقد كاز” بسبب استخدام نوعية وقود رديئة، ما أدى إلى وفاة 4 أشخاص بينهم طفل، وأشارت المصادر إلى أن عدد المصابين بلغ 18 مصاباً، ونوهت المصادر إلى أنه تم نقل المصابين إلى مشافي المحافظة وحروقهم بين المتوسطة والخطيرة.

وتحتجز “قسد” المدعومة لقوات الاحتلال الأمريكي في مخيم الهول شرق الحسكة منها آلاف المهجرين السوريين في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة إنسانية في ظل النقص الشديد بمتطلبات البقاء على قيد الحياة من مياه وأدوية وطبابة وغذاء وأمن وغيرها.

شاهد أيضاً

قريباً.. الجزء الثالث من الفصول الأربعة سيبصر النور

شام تايمز – متابعة بعد مطالبات عددة من قبل الجمهور وتلبيةً لرغباتهم، أعلنت الكاتبة “ريم …