غرفة تجارة بغداد: البلاد خطت خطوة جريئة بـ 3 نشاطات في سورية

شام تايمز – ديما مصلح

أكد عضو مجلس غرفة تجارة بغداد ومدير مفوض شركة الأبراج الملكية “علاء النوري” لـ “شام تايمز”، أن التقييم الأولي للفعاليات التي اشترك فيها الوفد العراقي في شهر شباط 2021 بعد جائحة “كورونا” التي عرقلت حركة السوق في جميع أنحاء العالم، يعتبر نقلة |إيجابية وبداية جديدة لاقتصاد سورية.

وأشار “النوري” إلى أن العراق خطت خطوة جريئة بثلاث نشاطات في سورية منها معرض المنسوجات ومعرض الألبسة الجلدية وملتقى رجال الأعمال “مشهداني”، مشيراً إلى مشاركة الوفد العراقي بثلاث فعاليات مختلفة التخصصات والتوجهات، تجاوزت ألف ومئة مشارك.

وكشف “النوري” عن قرار الحكومة العراقية بالسماح للشاحنات السورية بالدخول ترانزيت إلى العراق ومنها إلى دول الخليج ودول أخرى دعماً للاقتصاد السوري، مما ينعكس على قطاعات مهمة وكثيرة ضمن السوق السورية، إضافة إلى تأمين فرص للخريجين والمتعطلين عن العمل.

وأوضح “النوري” أن “سيرفكس” يخدم الاقتصاد السوري، إضافة إلى تفعيل قانون الاستثمار الأجنبي، وبالتالي تكون التنمية مستمرة والحركة أفضل، مضيفاً: “الظروف التي مرت بها سورية ليست سهلة لكن بدعم الأشقاء ستعيد مجدها”.

يُشار إلى أنه تم افتتاح ملتقى سيرفكس 2021، الاثنين 22 شباط، بفندق “داما روز” في دمشق، تحت شعار “نلتقي لنرتقي” الملتقى الدولي لرجال وسيدات الأعمال الذي يخاطب الصفوة منهم، مع مشاركة لكل من الشركات الرائدة التي تساهم من خلال نشاطاتها في توفير الجهد والوقت والمال لرجال الأعمال، ولكل من ينظر لتطوير ماله في عالم المال والاستثمار.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …