العراق ينفي المزاعم الأميركية بحصول “تبادل معلومات” حول العدوان على سورية

شام تايمز – متابعة

نفت وزارة الدفاع العراقية الجمعة 26 شباط، مزاعم لوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” حول ما سمته “تبادل معلومات” سبق العدوان الأميركي على مناطق في دير الزور قرب الحدود السورية العراقية.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان، رداً على تصريحات لوزير الدفاع الأميركي “لويد أوستن” إنها تستغرب ما ورد في تصريحاته المتعلقة بحصول تبادل للمعلومات الاستخباراتية مع العراق سبق استهداف بعض المواقع في الأراضي السورية، بحسب موقع “السومرية نيوز”.

وأضافت الوزارة العراقية: “إننا في الوقت الذي ننفي فيه حصول ذلك نؤكد أن تعاوننا مع قوات التحالف الدولي منحصر بالهدف المحدد لتشكيل هذا التحالف والخاص بمحاربة تنظيم داعش الإرهابي وتهديده للعراق بالشكل الذي يحفظ سيادة العراق وسلامة أراضيه”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أن مقاتلاتها شنت مساء الخميس 25 شباط، غارات على مواقع في شرق سورية، بذريعة الرد على “هجمات صاروخية استهدفت قوات أميركية متمركزة في العراق”، بحسب زعمها.

من جهته، أدانت سورية بأشد العبارات العدوان الأميركي على مناطق في دير الزور بالقرب من الحدود السورية العراقية، وأكدت أنه يشكل مؤشراً سلبياً على سياسات الإدارة الأميركية الجديدة والتي يفترض بها الالتزام بالشرعية الدولية لا بشريعة الغاب.

وأكد وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أن واشنطن لم تبلغ موسكو بنيتها شن غارات على شرق سورية إلا قبل دقائق معدودة من تنفيذ الهجوم.

شاهد أيضاً

وزير الصحة وسفير دولة الإمارات بدمشق يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجال الصحي

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع سفير دولة الإمارات العربية …