محاولة فاشلة لسرقة مركز تحويل كهربائي باللاذقية

شام تايمز – متابعة

أقدم عدد من المجهولين على قطع كابلات الارتباط لمحولة كهرباء مدينة “الحفة” في محافظة اللاذقية تمهيداً لسرقتها، إلا أن تغير موعد التقنين ساهم في إفشال العملية، فيما تقوم الورشات الفنية بإصلاح الأعطال.

وبيّن مصدر في الشركة العامة لكهرباء اللاذقية وجود محاولات دائمة لسرقة المحولات الكهربائية، ومنها سرقة لإحدى المحولات في قرية “مشيرفة الجهنية” في مدينة “الحفة” مؤخراً، مضيفاً أنه تمت سرقة العديد من كابلات الارتباط والشبكات الكهربائية في “الحفة” و”قلعة صلاح الدين”، ومجموعة قرى “حطين” و”الشبل” و”المزيرعة” و”عين التينة”، وفقاً لـ “تلفزيون الخبر”.

وأشار المصدر إلى أن آخر عملية سرقة كانت في مركز تحويل قرية “قاسي”، حيث تم قص بارات المحولة الثلاثة تجهيزاً لعملية السرقة ونتيجة لتغير برنامج التقنين تم إعادة التيار بشكل مفاجئ قبل حدوث عملية السرقة، لافتاً إلى أن قدوم التيار إلى المركز أدى إلى فصل محطة تحويل “الشلفاطية”، وحدوث أضرار كبيرة في خط التوتر المتوسط في قرية “دبا” المغذي لقرى “دبا” و جزء من “السامية” و”المختارية” و”الخريبة” و”مرج السعد” و”المرج الأخضر”.

وازدادت مؤخراً عمليات السرقة للكابلات الكهربائية والشبكات في عدد من المحافظات، وذلك بهدف بيعها بأسعار كبيرة نتيجة ارتفاع أسعار النحاس.

شاهد أيضاً

لبنان.. العدو الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على القرى والبلدات

شام تايمز – متابعة واصل العدو الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم الخميس، اعتداءاته على القرى والبلدات …