“رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية”: قدومنا إلى سورية لكسر الحصار

شام تايمز – هزار سليمان

أكد رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية “د عبد الرزاق الزهيري” لـ”شام تايمز” أن قدوم غرف التجارة إلى دمشق، هو لتوطيد العلاقات الاقتصادية التي توقفت لفترة طويلة، والسبب الرئيس لأن الشعب السوري له فضل كبير لدى العراقيين.

وأضاف “زهيري” أن هناك مجال كبير وصناعات محترمة، ولدى السوق العراقية رغبة في دخولها متمنياً أن يكون هناك حراك بين غرف التجارة السورية والعراق، قائلاً: “أنجزنا عمل كبير لكن نحتاج لفتح المعابر لسهولة دخول البضائع والأموال العراقية السورية بأمان”.

وأوضح “زهير” أن كل ما يشاع عن منع تصريف البضائع السورية في الأسواق العراقية، مضيفاً أن الحصار لا يشمل التجارة لأنه سياسيي ونحن غير معنيين بالحصار على سورية، وقدومنا إلى سورية لكسر هذا الحصار، مؤكداً أن الأيام القادمة تحمل العديد من الأعمال والمشاريع.

يشار إلى أنه تم افتتاح ملتقى “سيرفكس “2021”، الاثنين 22 شباط، تحت شعار “نلتقي لنرتقي”، الملتقى الدولي لرجال وسيدات الأعمال الذي يخاطب الصفوة منهم، مع مشاركة لكل من الشركات الرائدة التي تساهم من خلال نشاطاتها في توفير الجهد والوقت والمال لرجال الأعمال، ولكل من ينظر لتطوير ماله في عالم المال والاستثمار.

ويستمر الملتقى حتى 24 من الشهر الحالي لعام 2021، بفندق “داما روز” في دمشق

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …