آرام برس لـ “شام تايمز”.. ثقافة الإعلام الإلكتروني ليست قوية في سورية

شام تايمز – كلير عكاوي

أكد مدير عام PH Agency “باسل حسين” لـ “شام تايمز أن شبكة آرام الإخبارية تهتم بالأخبار الاستقصائية عالية الدرجة ولديها مئة مليون متابع فعلي ما يعطي حافزاً للصحفيين الاهتمام بأداء مختلف ومتجدد، مشيراً إلى أن معظم التحقيقات لاقت جدوى خصوصاً أنها لم تلمس الصعيد الشخصي لأحد كان إنما توجهت لمواضيع تهم الرأي العام من قضايا اقتصادية واجتماعية وغيرها، ويوجد للشبكة حلول بديلة على طريقة “السهل الممتنع”.

وأوضح “حسين” أن اسم آرام يعود إلى الحضارة واللغة الآرامية القديمة، أي أول من تداولت الأخبار والمعلومة، لافتاً أن المشاركة في ملتقى سيرفكس خطوة جميلة وتفتح أبواب واسعة في مختلف المجالات.

وكشف “حسين” أن ثقافة الإعلام الإلكتروني ليست قوية في سورية وللأسف شبكات التواصل الاجتماعي مستخدمة بشكل أكبر علماً أنها لا تملك الضوابط والمعايير، وخصوصاً أن الكثير ينظرون للأخيرة أنها تعبر عن حرية الرأي ولكن هذا الأمر خاطئ لأنها لا تندرج تحت العقوبات أما الموقع الإلكتروني يعود إلى ضوابط معينة.

وبين “حسين” أن المواطن في هذه الأيام يستسهل قراءة الخبر من الفيسبوك على ان يفتح رابط موقع إلكتروني، داعياً الصحافة الورقية بالمسارعة في تطوير نفسها لأنها أصبحت بحاجة إلى ذلك تزامناً مع الإعلام الإلكتروني.

يشار إلى أنه تم افتتاح ملتقى “سيرفكس” 2021، الاثنين 22 شباط، تحت شعار “نلتقي لنرتقي”، الملتقى الدولي لرجال وسيدات الأعمال الذي يخاطب الصفوة منهم، مع مشاركة لكل من الشركات الرائدة التي تساهم من خلال نشاطاتها في توفير الجهد والوقت والمال لرجال الأعمال، ولكل من ينظر لتطوير ماله في عالم المال والاستثمار.

ويستمر الملتقى حتى 24 من الشهر الحالي لعام 2021، بفندق “داما روز” في دمشق.

شاهد أيضاً

بهدف العمل على موضوع المسارات التعليمية للطلاب بعد مرحلة التعليم الأساسي اجتماع في مديرية تربية طرطوس

شام تايمز – متابعة عقد اجتماع في مديرية تربية طرطوس من قبل معاون مدير مركز …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +