سورية تفتح 3 معابر جديدة للراغبين بمغادرة إدلب

شام تايمز – متابعة

كشف نائب رئيس قاعدة “حميميم” الروسية في سورية “فياتشيسلاف سيتنيك”، الاثنين، أن ثلاثة معابر ستفتح أمام الراغبين بالخروج من إدلب، بسبب تدهور الوضع الاقتصادي والرعاية الطبية في المحافظة التي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي.

وأضاف “سيتنيك” أن الحكومة السورية ستفتح معابر من “سراقب وميزناس وأبو عضيدين” أمام الراغبين بمغادرة إدلب عبر حدود منطقة وقف التصعيد، وفقاً لوكالة “نوفوستي”.

وأشار “سيتنيك” إلى أن المعابر ستفتح في ظل كثرة الطلبات المقدمة من سكان منطقة وقف التصعيد في إدلب، بسبب نقص الرعاية الطبية والوضع الاجتماعي والاقتصادي السيء.

وأكد المسؤول الروسي مؤخراً، أن ما تسمى بمنظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية تستعد لأعمال استفزازية في إدلب، قائلاً: إنه “حسب المعلومات المتوفرة، فإن مقاتلي الجماعات المسلحة يستعدون لاستفزازات من أجل اتهام القوات الحكومية السورية بضرب مناطق سكنية في منطقة وقف التصعيد في إدلب”، حسب قوله.

وبيّن أنه تم رصد نشاط لعناصر حركة ما تسمى “تحرير الشام” الإرهابية في منطقة الفوعة بمحافظة إدلب، مع وصول مجموعة ما تسمى “الخوذ البيضاء” الإرهابية، مع معدات تصوير.

الجدير بالذكر أنه في العام الفائت أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن فتح 3 معابر لإخراج المدنيين من منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سورية، فيما اعتدت المجموعات الإرهابية على المدنيين الخارجين من تلك المناطق.

ويواصل الإرهابيون اعتداءاتهم بالقذائف الصاروخية على المناطق الآمنة المجاورة لأماكن نفوذهم.

شاهد أيضاً

حماة..بدء صرف أثمان القمح للمزارعين

شام تايمز- متابعة بدأت فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة حماة صرف قيم الأقماح للفلاحين …