قرى بريف “تل تمر” بدون كهرباء نتيجة اعتداء مرتزقة “إردغان” على الشبكة

شام تايمز – متابعة 

تواصل الفصائل الإرهابية المدعومة من الاحتلال التركي، ممارستها الإجرامية بحق القرى الواقعة بريفي تل تمر الشمالي والجنوبي الغربي، حيث يعاني سكان تلك المناطق من استمرار انقطاع التيار الكهربائي عنها منذ أكثر من شهر نتيجة الاعتداء المتكرر من قبل الفصائل الإرهابية على الشبكة ونهب المحولات وخطوط التوتر ومنع عمليات الصيانة والإصلاح.

وبين مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة المهندس أنور العكلة أن قرية “الكوزلية” وثلاث قرى أخرى في ريف تل تمر الجنوبي الغربي تتغذى بالتيار الكهربائي من الخطوط القادمة من محطة كهرباء “مبروكة” الواقعة ضمن المناطق التي يحتلها مرتزقة الاحتلال التركي ولا يمكن تغذيتها حالياً من محطة “تل تمر” كون الأمر يحتاج إلى شبكات وأعمدة وهي غير متاحة خلال الفترة الحالية.

وأوضح “العكلة” أن 20 قرية تتغذى من خط “زركان – مزري” يعيش أهاليها بدون كهرباء أيضا منذ 6 كانون الثاني، الماضي جراء اعتداء مرتزقة الاحتلال التركي على محطة كهرباء تل تمر وعلى خطوط التوتر المغذية لها، لافتاً إلى لأنه وبالرغم من خطورة المنطقة إلا أنه هناك محاولات حثيثة لإصلاح الأعطال.

وتستهدف الفصائل الإرهابية المدعومة تركياً، في مدينة رأس العين وريفها، البنى التحتية والمنشآت الخدمية الموجودة في ريفي المحافظة الشمالي والغربي بشكل متكرر لحرمان الأهالي من خدماتها.

 

شاهد أيضاً

“المقداد” يبحث مع نظيره الليبي العلاقات بين البلدين وسبل إعادة تفعيلها

شام تايمز – متابعة بحث وزير الخارجية والمغتربين  الدكتور “فيصل المقداد” مع الطاهر “سالم الباعور” …