تسوية السويداء.. الدولة تحتضن أبناءها

شام تايمز – السويداء

توافد نحو ٥٠٠ شاب من مختلف مناطق محافظة السويداء مؤخراً إلى مبنى المحافظة لتسوية أوضاعهم، حيث باشرت الجهات المعنية بتسهيل عملية التسوية التي تشمل المتخلفين عن الخدمة الالزامية والاحتياطية والفارين من الخدمة، إضافة إلى شريحة محددة من المطلوبين بقضايا أمنية رغبة منهم بتسوية أوضاعهم.

وتم تشكيل لجنة مشتركة من الفروع الأمنية في المحافظة، وباشرت في السابع من الشهر الجاري بإجراء التسوية التي خصص لها يومي الأحد والخميس من كل أسبوع لمدة شهرين لاستقبال الراغبين بالتسوية في مبنى المحافظة.

مصدر أمني أكد لـ “شام تايمز” أن التسوية تستهدف بالدرجة الأولى المتخلفين عن الخدمة العسكرية والفارين منها شريطة أن يلتحقوا بالخدمة في الفيلق الأول في الجيش العربي السوري الموجود في المنطقة الجنوبية.

وأضاف المصدر أن التسوية تشمل المطلوبين بقضايا أمنية باستثناء من يوجد بحقه دعاوى شخصية بقضايا قتل وخطف وسلب، مشيراً إلى أن اللجنة ستقدم كتابا لكل من قام بتسوية وضعه يتيح له التحرك والتنقل بين المحافظات السورية لمدة ستة أشهر.

وجاءت التسوية في ظروف استثنائية وقاسية لاقت ارتياحاً كبيراً بين الشبان الذين توافدوا بالمئات رغبة منهم في تسوية أوضاعهم، والتي تتيح لهم الفرصة لممارسة حياتهم الطبيعية.

شاهد أيضاً

“التربية” تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة التربية، اليوم الأحد، نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة …