حفل تأبين 46 شهيداً بحلب ارتقوا عام 2016

شام تايمز – متابعة

أقام لواء القدس مراسم تشييع وحفل تأبين للشهداء الـ 46 الذين ارتقوا في العام 2016 خلال دفاعهم عن مدينة حلب، إثر التفجير الإرهابي لنفق جمعية الزهراء غرب المدينة، وذلك بعد الانتهاء من عمليات البحث عن الجثامين في مكان التفجير بعد تحرير المنطقة من الإرهابيين العام الماضي.

وأكد رئيس اللجنة العسكرية والأمنية بحلب اللواء “سليم حربا” خلال المراسم التي جرت في صالة الأسد الرياضية بحلب، أن الشهداء كتبوا النصر بدمائهم وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء في الصمود والذود عن حلب وحماية تراب الوطن”، داعياً أسر وذوي الشهداء إلى رفع رؤوسهم عالياً لأن أبناءهم صنعوا المستحيل وخطوا النصر بدمائهم الزكية، وهم اليوم وسيبقون أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر، ونوه باستمرار معارك الشرف والبطولات حتى تحرير كل شبر من تراب الأمة وصولاً للمعركة الكبرى بتحرير القدس الشريف.

وأوضح قائد لواء القدس “محمد سعيد” أن مراسم تشييع الشهداء جزء من رد الجميل والعرفان لهؤلاء الأبطال، وهم اليوم مشاعل نور ترسم دروب النصر، وقدم العهد لكل شهيد روت دماؤه الزكية تراب الوطن بالسير على خطاهم في معارك الشرف والبطولة لدحر كل معتد آثم وتحقيق الانتصار.

وألقى العميد “فايز الباشا” كلمة جيش التحرير الفلسطيني جدّد فيها العهد على المضي قدماً في مسيرة الشهادة ونهج المقاومة، حيث امتزج الدم الفلسطيني مع دماء رجال الجيش العربي السوري في خوض المعارك ضد المعتدين، مؤكداً التمسك بخيار المقاومة لتحرير كل شبر من سورية والاحتفال بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وألقى مفتي حلب الدكتور “محمود عكام” كلمة رجال الدين أكد فيها أن الشهيد يمثل قيمة نبيلة خط حروفها بدمائه الزكية، منوهاً بالبطولات التي سطرها الشهداء على أرض حلب والتي صنعت الانتصار ليعيش أهلها في طمأنينة، وفقاً لوكالة “سانا”.

 

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …