إخماد حريق في “السورية لنقل النفط الخام” بحمص

شام تايمز – متابعة

أخمد فوج الإطفاء والدفاع المدني بحمص، الثلاثاء، حريقاً كبيراً اندلع بسبب انفجار صهريج في الشركة السورية لنقل النفط الخام، واقتصرت أضراره على الماديات، وفقاً لوكالة “سانا”.

ووقع الانفجار داخل الشركة عند خزانات التفريغ أثناء إفراغ صهاريج وقود محملة بالنفط الخام، ما أدى إلى حريق امتد على مساحة كبيرة، وهرعت فرق الإطفاء والدفاع المدني وتعاملت معه بكل طاقاتها للسيطرة عليه وخلال فترة قصيرة تم تطويقه وإخماده.

وأكد وزير النفط المهندس “بسام طعمة” للقناة “السورية” أن الانفجار حصل بأحد الصهاريج التي تنقل النفط إلى مصفاة حمص وتفرغ حمولتها في الشركة السورية لنقل النفط، حيث امتدت النار إلى عدد من الصهاريج الأخرى، لافتاً إلى عدم وجود خسائر بشرية وأن الأضرار اقتصرت على الماديات والتحقيق جار لمعرفة أسباب الانفجار.

وأشار “طعمة” إلى أن الخسائر محصورة بعدد من الصهاريج التي تنقل النفط بعد أن قامت المجموعات الارهابية المسلحة بتخريب شبكة أنابيب نقل النفط سابقاً، ما اضطر الشركة إلى استخدام الصهاريج لتأمين تشغيل مصفاة حمص، موضحاً أن هذه الطريقة غير آمنة وغير معتمدة عالمياً.

محافظ حمص “بسام بارسيك” أوضح لوكالة “سانا” أن سبب الانفجار حتى الآن غير معروف، إذ حصل أثناء تفريغ أحد صهاريج شركة “بي أس” في خزان أرضي، مؤكداً أن فرق الإطفاء أنشأت ساتر ترابي لمنع انتشار الحريق إلى الأماكن السكنية المجاورة، وتوجهت جميع سيارات الإطفاء في حمص إلى الموقع للسيطرة على الحريق وإخماده في أقصر وقت ممكن.

 

 

شاهد أيضاً

لليوم الـ 222.. شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة

شام تايمز – متابعة يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 222 …