استعدادات عسكرية ضد “داعش” الإرهابي على الحدود السورية العراقية

شام تايمز – متابعة

كشف مسؤول عسكري عراقي اليوم الأحد 17 كانون الثاني، عن تفكيك شبكة مسلحة جديدة تتبع لتنظيم “داعش” الإرهابي، خلال عمليات مشتركة نفذتها قوات الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب في مناطق عدة من شمال البلاد.

ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء القوات العراقية عمليات تمشيط واسعة على الحدود الدولية مع سورية، والتي تمتد لأكثر من 600 كم، وذلك بغية وقف عمليات التسلل وتتبع الأنفاق التي حفرها التنظيم تحت الأرض، ويستخدمها للتنقل بين البلدين.

وأكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء “يحيى رسول” الأحد 17 كانون الثاني، أن قوات بلاده العسكرية تركز على مناطق شمال شرقي سوريا في عملياتها الاستباقية حيث توجد مجموعات إرهابية.

وقال في تصريح صحفي، إن “القوات الأمنية تعمل بجد ومثابرة وهناك متابعة وتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة بضرورة مسك الحدود خاصة مع الجانب السوري”.

وأشار إلى أن “عمليات التحصين والتحكيم جارية بشكل كبير مع الجارَة سورية، لملاحقة ما تبقى من بعض العصابات الارهابية وفلولها في الأراضي العراقية”.

وتشهد الحدود العراقية السورية نشاط لخلايا تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي،  تستخدم الحفر والأنفاق لتسهيل حركة المرور بين البلدين.

وصعد تنظيم “داعش”الإرهابي من هجماته في البادية السورية، حيث استهدف مؤخرا حافلات وصهاريج وقود على طريق تدمر دير الزور،  فيما كثف الجيش العربي السوري من عملياته العسكرية في البادية السورية ضد خلايا تابعة للتنظيم الإرهابي بمساندة من سلاح الجو الروسي.

إلى ذلك، تصاعدت حدة التوترات بين الفصائل الإرهابية المدعومة من الاحتلال التركي وعناصر ميليشيا “قسد” المدعومة أميركيا، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين على محور قرية “اليالنلي” غربي منبج بريف حلب الشمالي الشرقي،  بحسب صفحات موالية للتنظيمات الإرهابية.

وفي دير الزور استهدف “مسلحون مجهولون” بالأسلحة الرشاشة حاجزاً لـ “قسد” في بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الشمالي الغربي، دون ورود معلومات عن إصابات.

شاهد أيضاً

لليوم الـ 222.. شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة

شام تايمز – متابعة يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 222 …