الشريط الإخباري

200 مليون ليرة لتأهيل شبكة الصرف الصحي في حلب

شام تايمز – متابعة
نفذت الشركة العامة للصرف الصحي في حلب مشروع استبدال وتأهيل شبكة الصرف الصحي لمنطقة “الجابرية” بقيمة 200 مليون ليرة، ما يسهم في تخديم أكثر من 60 ألف مواطن، بحسب وكالة “سانا”.

وأوضح مدير الشركة “محمد بهاء حج حسين” أن مشروع استبدال الشبكة يتألف من جزأين الأول يبلغ طوله 650 متراً والثاني 750 متراً بتكلفة تقديرية للمشروعين تبلغ 200 مليون ليرة، ويهدف لاستبدال شبكة الصرف الصحي القديمة التي تعاني من التسرب وانسداد بعض القساطل وإلحاق الضرر بالأبنية السكنية.

وبيّن المدير التنفيذي لشركة الأس “ديبو الأس” أنه تمت أعمال الحفريات في جزأي المشروع وبوتائر عالية من خلال تكثيف الورشات العاملة على مدى 24 ساعة كون الحي يشهد ازدحاماً سكانياً، ومرورياً لاستبدال قساطل شبكة الصرف الصحي القديمة والمهترئة بقساطل جديدة من البولي إيتيلين، وبمقاسات مختلفة وتمت أعمال الحفريات وتركيب القساطل، وإعادة التزفيت بشكل متزامن وسريع من أجل تحقيق إنجاز المشروع وفق المدة العقدية المقررة خلال 21 يوماً.

وأعرب عدد من الأهالي وسكان الحي عن شكرهم لسرعة إنجاز المشروع وتزفيت الشوارع والتنفيذ وحل مشكلة التسرب في شبكة الصرف الصحي التي كانت تصل مياهها إلى أقبية المنازل وتؤدي لإلحاق الضرر فيها، إضافة إلى عدم استيعاب مياه الأمطار وتجمعها في شوارع الحي.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …