الشريط الإخباري

مواطنون يشتكون من معاناة وأسعار زائدة على خط جديدة “الفضل” بريف دمشق

خاص – شام تايمز – زينب ضوّا

للوهلة الأولى تظنّه فيلم رعب.. تمعّن قليلاً عند قدوم سرفيس “جديدة الفضل” السابعة مساء وما بعد، عندما يتهافت الناس مُسرعين عليه لحجز مقعد يُقلّهم إلى منزلهم، تخيّل يا رعاك الله ما حصل بعد ذلك.

ووسط هذا التهافت والازدحام تضيع التأففات والشتائم وأقلها “يلعن هالعيشة إي قاعد على بنك لآخد تاكسي كل يوم”.

“شام تايمز” رصدت شكاوى عديدة لمواطنين من منطقة جديدة الفضل يشتكون من قلة السرافيس مساء وكثرة “العجقة”، وساعات الانتظار الطويلة بعد يوم شاقّ ومتعب.

وبيّنت “أم محمد” لـ “شام تايمز” أنها تخرج من عملها الساعة الثالثة والنصف مساء وفي أوقات كثيرة تُضطر للانتظار للساعة الخامسة لقدوم ما أسمته “السرفيس المعجزة”، وأخبرتنا عن حدوث مشاحنة بينها وبين صاحب سرفيس اشترط عليهم دفع 200 ليرة مع العلم أن الأجرة المقررة 150 ليرة سورية.

أما “ابراهيم” قال: “هي مو أول مرة بياخد 200 بحجة ما معاهون خمسينات”.

وأشار “الياس” إلى أن المواصلات سيّئة ولا تطاق لدرجة أنهم يتنظرون ساعات عدّة دون جدوى فيضطرون لأخذ سيارة أجرة بمبلغ 5000 آلاف ليرة، بالتالي هذا الوضع لا يوصف.

في الوقت ذاته أكّد “عامر خلف” مدير المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق على أن خط نقل الجديدة هو من أفضل خطوط النقل في الريف، ويوجد حوالي 250 لـ 300 سرفيس و6 باصات نقل داخلي للجديدة بشكل عام.

وشدّد “خلف” على أنه وبالنسبة لقلة السرافيس أو الذين يتقاضون سعراً زائداً سيتم التواصل مع مدير الناحية بعد الساعة السادسة مساء لمعرفة آلية سير السرافيس والإشكالية.

وأضاف “خلف” أنه وبالنسبة للأجرة الزائدة التي يتقاضاها أصحاب السرافيس هي حالة لا تُعمم على الغالبية.

وتابع “أتمنى من الأشخاص أخذ نمرة السرفيس وتقديم شكوى، بالتالي يتم تحويله لفرع المرور وحجز السرفيس وتغريمه مبلغاً مالياً”.

شاهد أيضاً

وفاة المخرج السوري “عبد اللطيف عبد الحميد”

شام تايمز – متابعة نعت نقابة الفنانين والوسط الثقافي المخرج “عبد اللطيف عبد الحميد”، أمس …