تشميل كل أنواع طيور تربية الدواجن بالمقنن العلفي

شام تايمز – متابعة

كشف مدير مؤسسة الأعلاف المهندس “عبد الكريم شباط” عن تشميل كل أنواع طيور تربية الدواجن بالمقنن العلفي، وذلك بعد الموافقة على إضافة جدات وامات البياض وامات الفروج على الأنواع المشملة سابقا، وبكمية 1250 غرام ذرة و250 غرام صويا لكل طير، مبيناً أن هذه الكمية تشكل نسبة 50 % من إجمالي احتياجات قطعان الطيور.

وأوضح “شباط” أن هذا القرار سيحقق مصلحة المربين والمنتجين والمستهلكين، حيث يحافظ على استمرارهم في التربية واستقرار الإنتاج وزيادته، ما يوفر مادة البيض ولحم الفروج ويخفض أسعارها، مشيراً إلى أن عملية التسليم تتم عبر لجان مشكلة لهذا الخصوص في فروع المؤسسة بالمحافظات وفق الكشف الحسي وعدد الطيور في المداجن المرخصة وتلك الحاصلة على ترخيص.

ولفت “شباط” إلى أنه بالرغم من رفع سعر المقنن العلفي الذي تبيعه المؤسسة، فإن أسعارها لا تزال أقل من أسعار القطاع الخاص بنسبة تتراوح بين 40 و50 %، وضمن معايير الجودة العالية.

ووافقت المؤسسة العامة للأعلاف في الشهر الماضي على زيادة كمية المقنن العلفي المخصص للدواجن “طير البياض وطير تربية”، بنسبة تصل إلى 220 % من 500 غرام إلى 1100 غرام، وتسلم خلال مدة شهر وبأسعار مخفضة تقل عن سعر السوق بنسبة 50%، وفقاً لوكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

استشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له

شام تايمز – متابعة أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية، صباح اليوم، استشهاد الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” …