الشريط الإخباري

“ريسيتال” ميلادي في كاتدرائية سيدة النياح” في دمشق

شام تايمز – متابعة

أقامت كاتدرائية سيدة النياح للروم الملكيين الكاثوليك بدمشق، مساء الثلاثاء، ريسيتالاً ميلادياً بعنوان “طفل المغارة” أحياه الأب “ماركوس ديب” والعازف “بيير اللافي” بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، وفقاً لوكالة “سانا”.

وتضمن الريسيتال ترانيماً ميلادية منوعة إضافة إلى مقطوعات موسيقية دعت إلى نشر المحبة والسلام وصلوات من أجل عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن تلاه إنارة لشجرة الميلاد في ساحة الكاتدرائية وجولة لكشاف رعية الكاتدرائية في المنطقة قدم خلالها أعضاء الكشاف مجموعة من المعزوفات والإيقاعات والمقطوعات الموسيقية الميلادية.

المطران نقولا أنتيبا النائب البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، تحدث عن المعاني السامية لعيد الميلاد المجيد ورسالة المحبة والإنسانية والرحمة التي جاء مبشراً بها السيد المسيح، لكي نحيا حياة أفضل يسود السلام والإخاء الدائم فيها، منوهاً بالتضحيات التي قدمها بواسل الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب والتي أعادت الفرح والبهجة إلى أيام العيد.

من جهته، قال كاهن الرعية في الكاتدرائية الأرشمندريت “نعيم الغربي”.. “إن ميلاد السيد المسيح يدعونا لنعيش الفرح وننشر السلام بين الناس رغم الظروف الصعبة والتحديات التي نواجهها”، متضرعاً إلى الله أن يعم السلام والأمن أرض سورية ويحفظ شعبها وجيشها وقائدها من كل مكروه وأن يكون ميلاد السيد المسيح مقدمة لقيام وخلاص سورية من محنتها وأن تعود أقوى مما كانت عليه.

 

شاهد أيضاً

وفاة المخرج السوري “عبد اللطيف عبد الحميد”

شام تايمز – متابعة نعت نقابة الفنانين والوسط الثقافي المخرج “عبد اللطيف عبد الحميد”، أمس …