الشريط الإخباري

“غرفة زراعة دمشق” تصدر “القطط والكلاب” إلى فيتنام

شام تايمز – متابعة

أكد رئيس مجلس غرفة زراعة دمشق “عمر الشالط” أن قيمة صادرات غرفة الزراعة في 2020 وصلت إلى 4.856 مليار ليرة، ومن بين هذه الصادرات “أرجل الدجاج” وهي مطلوبة في “فيتنام”، إضافةً إلى “القطط والكلاب والسلاحف” السورية، وجزء منها يصل إلى “الصين” عبر تهريبه من فيتنام، مبيناً أنها مطلوبة للأكل.

وأضاف “الشالط” أن الصادرات تنوعت بين الحمضيات والفواكه وورق غار والمواد الغذائية كالأجبان والألبان، إضافةً إلى تصدير طيور وأسماك الزينة من سورية إلى دول الخليج، وفق تصريح لإذاعة “ميلودي إف إم”.

وتُعتبر حقوق الحيوان فكرة تؤكد على أن لبعض، أو لكل الحيوانات غير البشرية الحق في امتلاك حياتهم الخاصة، وبالتالي ينبغي أن يتاح لها نفس الاعتبار كمصالح مماثلة للبشر، وفقاً لمصطلح التنوعية الذي ينص على أنه لا يجب النظر للحيوانات على أنها ممتلكات أو تستخدم للطعام.

يذكر أنه بعد تفشي جائحة كورونا التي بالانتشار في الصين، استثنت السلطات الصينية، في نيسان من عام 2020، القطط والكلاب، من قائمة اللحوم والحيوانات الصالحة للاستهلاك الغذائي، التي أصدرتها بشكل رسمي، حيث نشرت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين سابقاً، قائمة الحيوانات الجائز أكلها في البلد والمثير، أنها لا تضم الكلاب والقطط، كما كانت العادة في الصين، التي تضم بعض الأقليات التي تربي هذه الحيوانات من أجل أكل لحمها.

ووفي السياق كانت شرطة ناحية “الحتيتة” في ريف دمشق، قد أغلقت في تشرين الثاني من العام الجاري، ملجأ للحيوانات تديره “سارة أورفلي”، التي صرحت أنه تم تشميع الملجأ على بسبب خلاف بين وزارة الزراعة ومستأجر المزرعة التي تضم الملجأ، وبحسب “سارة”، يضم الملجأ 3500 حيوان، وطالبت حينها بإعادة فتحه بأسرع وقت لحماية الحيوانات.

شاهد أيضاً

استثمار جديد لمشروع نقل في دمشق

شام تايمز – متابعة منحت هيئة الاستثمار، أمس الأربعاء، إجازة استثمار لمشروع نقل الركاب والأفواج …