الشريط الإخباري

بسبب قلة خبرتهم.. مقتل مسلحين من “أحرار الشام “الإرهابية بانفجار أحد مقراتهم

شام تايمز – متابعة

قُتل خمسة عناصر من حركة “أحرار الشام” الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي، والمنضوية ضمن “الجبهة الوطنية للتحرير” بانفجار مستودع ذخيرة بمقر لهم في ناحية “جنديرس” التابعة لمدينة “عفرين” شمال غربي حلب، وفقاً لصفحات موالية للحركة الإرهابية.

وأفادت حسابات موالية للحركة الإرهابية في تطبيق “تيليغرام”، السبت، عن مقتل خمسة إرهابيين ذكرت أسماءهم وأرفقت صورهم.

وأوضحت مصادر أهلية، أن سبب الانفجار يعود إلى انقلاب مدفأة داخل المستودع كان يستخدمها العناصر للتدفئة، ما أحدث انفجاراً ضخماً، مشيرةً، إلى أن المستودع يقع داخل مقر عسكري لحركة “أحرار الشام”، فيما علق أحد قادة الفصائل على مقتل عناصر الحركة الإرهابية بالقول: “يبقى أن نقول: إن غياب المهنية بالعمل العسكري، وغياب الخبرات العسكرية بأصول التخزين ومقتضيات السلامة والأمان ستؤدي إلى تلك الحوادث الكارثية”.

وانفجرت، الجمعة، عبوة ناسفة بسيارة عسكرية، في ناحية “معبطلي” بريف مدينة “عفرين” الخاضعة للمجموعات الإرهابية المسلحة التابعة للمحتل التركي، ما أدى لإصابة العشرات.

وتشهد المقرات العسكرية التابعة للفصائل الإرهابية في شمال غربي سورية، بين الحين والآخر، انفجاراً لمستودعات الذخيرة بعضها يقع لأسباب مجهولة، وبعضها الآخر ناجم إمّا عن غياب الخبرات العسكرية بأصول التخزين، أو أخطاء خلال عمليات تصنيع الذخائر، وأسفرت الانفجارات المتكررة عن مقتل العشرات من المدنيين، كما تسببت بهدم أبنية سكنية بالقرب من موقع الانفجار.

شاهد أيضاً

“المارديني” يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته …