“الأعياد” ترفع أسعار مستلزمات العيد.. وحماية المستهلك “بالمرصادييي”

شام تايمز – مارلين خرفان

تشهد الأسواق المحلية خلال فترة التحضيرات لاستقبال أعياد الميلاد ورأس السنة، ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار، إضافة إلى فلتان واضح من ناحية المواد الفاسدة أو المغشوشة والمحتكرة وبيع الألعاب النارية للأطفال، رغم نشر مديرية حماية المستهلك دورياتها التي تنظم الضبوط بحق المخالفين.

مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية “علي الخطيب” أكد لـ “شام تايمز” أنه تم إرسال تعميم لكل مديريات التجارة الداخلية في المحافظات، بتشديد الرقابة على كل مستلزمات الأعياد، واتخاذ أقسى العقوبات بحق المخالفين بزيادة التسعيرة.

وأضاف “الخطيب” أنه تم نشر دوريات الرقابة في كل الأسواق، ووضع مناوبين خلال عطلة الأعياد، لضبط عمليات الغش، وبيع المفرقعات والألعاب النارية.

وتوقع عضو لجنة مربي الدواجن “حكمت حداد”، مؤخراً، أن يرتفع سعر الفروج الحي بداية موسم الأعياد بنسبة 10% مع تزايد الطلب عليه، مضيفاً أنه سيعود إلى سعره الحالي بعد انتهاء العيد، حيث أن سعر كيلو الفروج الحي في المدجنة بحدود 2500 ليرة ومن الممكن أن يصل إلى 2800.

واعتاد السوريون خلال فترة الأعياد على التنوع في مظاهر الاحتفال ما بين شراء شجرة الميلاد والهدايا والحلويات والسكاكر وغيرها، لكن هذا العام مختلف تماماً من جهة الانتشار الحاد لفايروس كورونا ومن جهة أخرى الأوضاع المعيشية عالية الحساسية، إضافة إلى موجة ارتفاع الأسعار غير المسبوقة.

شاهد أيضاً

تراجع الذهب عالمياً

شام تايمز- متابعة تراجعت أسعار الذهب ،اليوم الأربعاء، في وقت ينتظر فيه المستثمرون بيانات اقتصادية …