آلية جديدة لتوزيع الخبز بطرطوس و”التجارة الداخلية” تترقب نجاحها

شام تايمز – هزار سليمان

بدأت محافظة طرطوس بتطبيق تجربة جديدة في بيع الخبز للمواطنين الأسبوع الفائت، عبر المعتمدين المحددين لكل مجموعة منهم حسب قربهم من هذا المعتمد، بحيث لا يسمح للمعتمد بالتصرف بربطات الخبز المسلمة له إلا للأسماء الواردة في الجدول المسلم له.

مدير حماية المستهلك “علي الخطيب” أوضح لـ “شام تايمز” أن هذه التجربة مطبقة في محافظة حمص مسبقاً، إضافةً لمحافظات أخرى، مبيناً أن الوزارة تترقب نجاحها، لتكريسها وتوزيعها على مديريات المخابز الأخرى، كي تطبق في باقي المناطق.

وقال “الخطيب”.. إن “هناك محافظات لها خصوصية وطابع خاص”، مضيفاً أنه في بعض الأرياف نعاني فيها من هذا الموضوع، لذلك يتم العمل حسب وضع المنطقة، مشيراُ إلى أن الوزارة تعمل لتسهيل حصول المواطنين على الخبز.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت في وقت سابق سعر ربطة الخبز من 60 ليرة إلى 75 ليرة بدون كيس، وخفضت مخصصات كل عائلة بحسب عدد أفرادها، بحيث يحق لكل فرد 3,5 رغيف خبز.

وكان مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “حسان حسام الدين” أكد في تصريح لصحيفة “الوطن” أن التجربة نجحت بنسبة 80 % حتى الآن، وتتابع المديرية تدقيق القوائم المقدمة من المخاتير والمعتمدين على ضوء ما يصلها من اعتراضات أو شكاوى من المواطنين، وصولاً إلى استقرار التجربة التي ستؤدي إلى منع أي ازدحامات وإلى تأمين رغيف الخبز المخصص للأسرة بعيداً عن أي معاناة.

وفي 19 من أيلول الماضي، بدأت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بتوزيع الخبز على المواطنين عبر البطاقة الذكية في مخابز دمشق وريفها واللاذقية.

شاهد أيضاً

تخريج طلاب كورس “Tesol” الذي أقامه معهد غولدن مايلستون بالتعاون مع مؤسسة المدربين السوريين

شام تايمز – جود دقماق أقام معهد “غولدن مايلستون”، أمس السبت، حفل لخريجي طلاب طلاب …