“عين عيسى” في مرمى الاحتلال التركي والعملية العسكرية قاب قوسين

شام تايمز – نوار أمون

بعد معارك استمرت لساعات، أعلنت المجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من قوات الاحتلال التركي، عن وصولها إلى الطريق الدولي “ام 4” من جهة قرية “المشيرفة” شرق “عين عيسى” في ريف الرقة، حسب مصادر صحفية.

وبدأت التنظيمات الإرهابية التابعة للمحتل التركي بتنفيذ هجوم عسكري وصفته بالواسع والعنيف، الخميس، تزامناً مع قصف مدفعي تركي مكثف على مواقع ميليشيا “قسد” في مدينة “عين عيسى” في ريف الرّقة الشمالي.

وأفادت مصادر أهلية، أن المواجهات تتواصل في المنطقة وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة والطائرات الحربية لقوات الاحتلال التركي، لافتةً إلى أن الفصائل المدعومة تركياً تستميت بمحاولتها بسط سيطرتها على قرية “المشيرفة” الواقعة على بعد 2 كم فقط عن مركز ناحية “عين عيسى”.

وأكدت المصادر، أنه تم رصد تحركات عسكرية مكثفة للفصائل الإرهابية المدعومة من الاحتلال التركي في مناطق التماس مع “قسد” بين ناحيتي “تل تمر” و”رأس العين”، وخاصة في ريف ناحية “زركان”، بينما أسفرت الاشتباكات عن وقوع 9 قتلى وإصابات بين المدنيين.

التصعيد العسكري التركي في المنطقة، ترافق مع توقعات حول سعي أنقرة لتنفيذ عملية عسكرية جديدة للسيطرة على المدينة، وخاصة قبيل وصول المرشح الديمقراطي “جو بايدن” للبيت الأبيض وما يمثله من معوقات أمام المطامع التركية، في ظل العقوبات الأخيرة.

واستمر التصعيد من قبل الفصائل الإرهابية المدعومة من المحتل التركي، رغم العرض الذي تقدمت به روسيا إلى “أنقرة” والذي يتضمن انسحاب “قسد” مسافة 2 كم جنوب “عين عيسى”، مع بقاء الإدارات المدنية التابعة لها في المدينة، ومنها إدارة قوات الأمن أو ما تسمى “الأسايش”، مقابل انسحاب الفصائل الإرهابية الموالية لتركيا مسافة 4 كم بعيداً عن طريق “إم 4”.

ولم تغادر الإدارات المدنية والعسكرية التابعة لـميليشيا “قسد”، وقالت مصادر، إن نقطة الخلاف هي أن تركيا تريد انسحاباً كاملاً لـ “قسد” من “عين عيسى”، بينما تريد روسيا بقاء ما تسمى قوات “الأسايش” في البلدة.

وأكد خبراء، أن قوات الاحتلال التركي حصلت على الضوء الأخضر الروسي للبدء بالهجوم على المدينة بعد فشل المفاوضات بين موسكو وميليشيا “قسد” وتجنيب المدينة العملية العسكرية التركية، بالمقابل ترجم مراقبون التفاهمات الروسية التركية، بانسحاب تركية من نقاط عسكرية في إدلب.

وكانت روسيا توصلت إلى اتفاق مع “قسد” تضمن إنشاء نقاط عسكرية مشتركة مع قوات الجيش العربي السوري والقوات الروسية في محيط منطقة “عين عيسى” بهدف منع عملية عسكرية تهدد بها تركيا منذ بداية شهر كانون الأول الجاري.

شاهد أيضاً

“جريح وطن” يعلن عدد الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة

شام تايمز – متابعة استطاع 60 جريحاً من مختلف نسب العجز تخطي امتحانات الشهادة الثانوية …