بمشاركة سورية..انطلاق أعمال “عمومية الأولمبي الآسيوي” في سلطنة عمان

بمشاركة السيد فراس معلا رئيس اللجنة الأولمبية السورية ,انطلقت صباح اليوم في مسقط أعمال الجمعية العمومية الـ39 للمجلس الأولمبي الآسيوي، الذي سيشهد التصويت على اختيار المدينة الفائزة باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.
وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في كلمة له بافتتاح الاجتماعات: في ظل أزمة كورونا تغيّر عالمنا بشكل جذري، وفي ظل هذه الظروف الصعبة الدور الذي تقوم به الرياضة أصبح يحظى بقبول كبير، خاصة في الأوقات الأخيرة، والأمم المتحدة أقرّت بطلبنا بأن تكون الرياضة جزءاً من برامج ما بعد كورونا.
وسيتخلل الاجتماع عروضاً مرئية وتقارير من اللجان المنظمة للدورات الآسيوية التي ستقام خلال السنوات القادمة وآخر التجهيزات والتحضيرات والمراحل التي وصلت إليها للاستضافة ومن بينها دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية السادسة “سانيا – الصين”، ودورة الألعاب الآسيوية الثالثة للشباب “شانتو – الصين”، ودورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات والفنون القتالية السادسة “تايلند”، ودورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة “هانجتشو – الصين 2022”.
ويضم الوفد السوري إلى جانب السيد فراس معلا السادة: د.صلاح الخطيب الأمين العام للجنة الأولمبية السورية وناصر السيد الأمين العام المساعد واللواء موفق جمعة عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الأسيوي.
وتشارك 45 لجنة أولمبية آسيوية بالاجتماعات، حيث ستتم عملية التصويت إلكترونياً للمرة الأولى لاختيار المدينة المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية بواقع 32 لجنة ستوجد بالاجتماع في مسقط، و13 لجنة أولمبية ستشارك من خلال الاتصال المرئي.
ويشهد الاجتماع تكريم نخبة من الشخصيات الآسيوية، كما جرت العادة من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي ومنحهم جائزة الاستحقاق تقديراً لهم على مساهماتهم الفعالة وجهودهم البارزة في المجال الرياضي.

شاهد أيضاً

فريق “كازاخستاني ” يصعد إلى قمة “إيفرست”

شام تايمز-متابعة وصل الفريق الكازاخستاني ،أمس الأول، إلى قمة “إيفرست “التي تعد الأعلى في سلسلة …