تشكيل لجان لتدقيق اعتراضات تعويضات الحرائق باللاذقية

شام تايمز – متابعة

شكلت مديرية الزراعة في “اللاذقية” لجنتين إضافيتين، لمتابعة الاعتراضات المقدمة من قبل المزارعين المتضررين من الحرائق الأخيرة والتحقق منها على أرض الواقع، وذلك نتيجة زيادة عدد الاعتراضات.

وذكر مدير الزراعة “منذر خير بك” أن لجنة الاعتراضات الرئيسة في المديرية استلمت حتى 14 من الشهر الحالي نحو 1485 اعتراضاً مقدماً من المزارعين المتضررين بالحرائق في مناطق المحافظة الـ 4، وأن النسبة الكبرى من الاعتراضات مقدمة في منطقة القرداحة وستتم معالجتها تباعاً.

وأوضح “خير بك” أن اللجان كشفت حتى الآن على 730 اعتراضاً على أرض الواقع، تبين منها وجود مزارعين لم يتم ذكرهم نهائياً في جداول حصر الأضرار ممن يستحقون التعويض، وعددهم 217 مزارعاً وآخرين يستحقون تعويضاً أكثر من المبالغ المقبوضة ولديهم عدد أشجار أكثر من المسجل في الاستمارات، وبلغ عددهم 122 مزارعاً،

وبيّن أن 140 مزارعاً تقدموا باعتراضات حول تعرض أراضيهم لحرائق قديمة، وباقي الاعتراضات تقدم بها مزارعون لا يحق لهم الاعتراض نتيجة أخذ التعويضات كاملة من قبل أحد أفراد الأسرة، وأغلبهم لم يقدم أوراقاً ثبوتية.

وطلبت المديرية في تعميم لها، مؤخراً، من المتضررين بالحرائق خلال الفترة من 9 إلى 11 من تشرين الأول الذين لم ترد أسماؤهم في جداول تعويض الأضرار حتى 14 من الشهر الحالي، التقدم بالاعتراض اعتباراً من الثلاثاء، في النافذة الواحدة بالمديرية من قبل صاحب العلاقة، على أن يصطحب معه الأوراق الثبوتية من مخطط عقاري وبيان قيد عقاري ومساحة.

وأكدت محافظة اللاذقية أن الدوائر العقارية في المناطق ستمنح المتضررين الأولوية في منح هذه الوثائق مجاناً، وفقاً لوكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …