الأسد “شيرو” صديق “رشيد” وأطفاله ومحبوب الحارة

الحسكة -صالح طعمه

يقطنُ رشيد رمضان – 30 عاماً في مدينة المالكية شمال سورية، مع زوجته وطفليه “ارهات ورويم” يرافقهم “شيرو”، وهو أسد يبلغ من العمر 4 شهر ونصف.

ويؤكد “رمضان” أن شيرو يرافقه في كل مكان لما له من خصوصية عند عائلته، ويروي الشاب لـ “شام تايمز” قصة تعلقه بأسده الصغير قائلاً.. “منذ صغري لدي عشق للحيوانات، وكنت اتابع كل ما يخص الحيوانات من برامج وغيرها، ولدي طموح ورغبة بتربية حيوان غير أليف، والذي تحقق لاحقاً، حيث قام صديق لي أثناء زيارته لمدينة أربيل العراقية، بشراء شبل أسد وجلبه لي إلى مدينتي وهنا بدأت حياة جديدة معه، ليموت فجأة عقب مرضة ما سبب لي الحزن الشديد وخاصة بعد اعتيادي عليه، وما آلمني عدم وجود أطباء ومراكز طبية بيطرية، تختص بهكذا أنواع من الحيوانات في المنطقة”.

ويضيف.. “بعدها قمت بالتوصية وشراء شبل آخر بعمر شهرين ونصف، لأبدأ رحلة جديدة معه وسميته “شيرو” وهو يرافقني في كل مكان، في عملي ورحلاتي، حتى أولادي يلعبون معه، وقمت بتخصيص مكان وطعام خاص له وأقوم بتنظيفه بشكل دائم.

يذكر “رشيد” أنه اضطر لإسعافه مرتين إلى مدينة القامشلي لعلاجه، وانتابه خوف شديد على صحته، حتى تمكن من التواصل وصديقه مع أحد الأطباء في مدينة بغداد بالعراق، للتعامل مع الحيوان، حتى شفي وتحسن.

ويحيا “شيرو” في وسط عائلة “رشيد” كحيوان أليف بعيداً عن عالم الشراسة، يلعب مع أطفاله وأصدقائهم في الحي، ويتصورون معه، حتى صارت له خصوصية في حياته وعائلته.

 

شاهد أيضاً

بدء امتحانات الصفوف الانتقالية وأسلوب امتحاني جديد لأول مرة

شام تايمز- متابعة  توجه ،اليوم الأربعاء، أكثر من 3 ملايين تلميذ وطالب من الصفوف الانتقالية …