سوسييداد ينتزع صدارة الليجا.. وبرشلونة يستعيد عافيته

انتزع ريال سوسييداد صدارة ترتيب الدوري الإسباني بتعادله إيجاباً (1-1) مع ضيفه إيبار الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الـ«ليجا»، لكنه فشل في الانفراد بها واستغلال سقوط أتلتيكو مدريد أمام جاره ريال مدريد صفر-2 السبت في دربي العاصمة، في حين حقق برشلونة فوزا صعباً على ليفانتي بهدف وحيد.
رفع سوسييداد رصيده إلى 26 نقطة في المركز الأول، بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد الثاني لكن الأخير يملك مباراتين مؤجلتين، فيما ارتفع رصيد إيبار إلى 15 نقطة في المركز السابع.
وتقدم سوسييداد بهدف أندير بارينتشيا في الدقيقة 20، وأدرك إيبار التعادل عن طريق سيرجي إينريش في الشوط الثاني (66).
وألغى حكم اللقاء هدفاً لسوسييداد سجله إيجور زوبيلدا (80) بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في ايه آر).
ولم يخسر الفريق الباسكي في مبارياته التسع الأخيرة في الدوري المحلي (6 انتصارات و3 تعادلات) وهي أفضل سلسلة له منذ كانون الثاني/يناير-نيسان/ابريل عام 2013 (خاض في تلك الفترة 15 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 6).
ويأتي هذا التعادل لسوسييداد بعد تأهل درامي الخميس إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي حين تمكن من إدراك التعادل أمام نابولي الإيطالي (1-1) في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
ميسي المنقذ
وعاد الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى سكة التسجيل، عندما قاد برشلونة إلى فوز صعب على ليفانتي 1-0.
ورفع برشلونة رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن، فيما بقي ليفانتي في المركز الثامن عشر بـ11 نقطة.
وفي الشوط الأول بدا الطرفان متحمسين لافتتاح التسجيل، فكاد ليفانتي يسجل، بعدما انفرد خورخي دي فروتوس بالحارس الألماني مارك أندري تير-شتيجن، وسدد كرة قوية، لكن الأخير أنقذ مرماه (12).
وجاء الرد سريعاً من برشلونة بتسديدة من الدنماركي مارتن برايث وايت من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس.
وواصل برشلونة الضغط، حتى لاحت فرصة خطيرة بعدما نفذ الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة حرة مباشرة مقوّسة، استقبلها الفرنسي أنطوان جريزمان برأسية قوية صدها الحارس وأنقذ فرصة هدف محقق (22).
وانتظر الفريق الكاتالوني حتى الدقيقة 76، عندما مرر الهولندي فرانكي دي يونج بينية أمامية إلى ميسي، الذي سددها بيسراه إلى يسار الحارس، ليعلن عن تقدم برشلونة.
وخاض برشلونة مباراته بعد هزيمة ثقيلة الثلاثاء الماضي في دوري الأبطال صفر-3 أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي ما حرمه من صدارة المجموعة السابعة لصالح الأخير.
وسيكون على الفريق الكاتالوني مواجهة أحد الفرق المتأهلة من المركز الأول في دورالـ16 للمسابقة القارية ما قد يعقد مهمته، وسط نتائج سيئة مؤخراً، وخصوصاً محلياً.
وفي مباراة أخرى، حقق غرناطة فوزاً 1-0 على التشي، فرفع رصيده إلى 18 في المركز السابع، فيما بقي التشي بـ14 نقطة في المركز الثالث عشر.

شاهد أيضاً

“يورو 2024”.. البرتغال تضرب موعداً مع فرنسا في ربع نهائي البطولة

شام تايمز – متابعة بلغ منتخب البرتغال الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا 2024، على …