مدير صحة القنيطرة لـ “شام تايمز”: تزايد حالات الاشتباه لا يعني تزايد حالات الإصابة بفايروس كورونا

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

طالبت إدارة مشفى الشهيد “ممدوح أباظة” في القنيطرة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي المـواطنيـن في المحافظـة أن يكونـوا عـونـاً للكوادر الطبية وليس حمـلاً إضافيـاً عليهـم وأن التزامهم بتعليمـات الوقايـة هـو الحـل الوحيـد لكسـر حلقـة العدوى وهـو الذي يجنبهم الإصـابـة بالفايروس .

وأوضح مدير صحة القنيطرة “عوض العلي” لـ “شام تايمز” تحويل قسم الداخلية في مشفى الشهيد “ممدوح أباظة” إلى قسم عزل آخر يخص المرضـى المشتبـه بإصابتهـم والمصابيـن بفايروس كـورونـا، وهذا ضمـن خطـة الطـوارئ B التـي أعلنـت عنهـا وزارة الصحـة لاستيعـاب كـافـة المصابيـن الجـدد.

وبيّن “العلي” أن أي حالة التهاب قصبات وذات رئة وأي حالة كريب تعامل معاملة اشتباه كورونا، ويوضع في القسم الجديد للعزل بهدف فصلها عن حالات المصابة بفايروس كورونا، مؤكداً أن تزايد حالات الاشتباه لا يعني تزايد حالات الإصابة، وحالات الإصابة أقل بكثير مقارنة مع غير محافظات، مشيراً إلى أن ريف القنيطرة الجنوبي لم يسجل أي حالة إصابة بفايروس كورونا.

ونوّه “العلي” أن مديرية الصحة في القنيطرة توسعت بأقسام العزل بعد توجيهات من وزارة الصحة بكافة المشافي، وقسم الإسعاف والجراحة الإسعافية والولادة والأطفال بالمشفى الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وقسم الداخلية هو القسم الوحيد الذي تحول للعزل.
وكشف “العلي” عن انتهاء تجهيز 12 غرفة عزل مسبقة الصنع كل غرفة تتضمن 3 أسرة مزودة كل سرير بأسطوانة أكسجين للحالات التي لا تحتاج لمشفى، مطمئنا أهالي طلاب المدارس بأن كل مدرسة يوجد فيها مشرف صحي، ويوجد فريق مركزي من مديرية الصحة يتابع حالات الطلاب أول بأول.

يُشار إلى أن وزارة الصحة سجلت، السبت، 130 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع عدد المصابين في سورية إلى 9041، بالإضافة إلى شفاء 76 حالة ليرتفع عدد حالات الشفاء بشكل عام إلى 4319، كما توفيت 15 حالة من الإصابات ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 506.

شاهد أيضاً

تسعيني يستعيد نظره بعد زراعة قرنية صناعية

شام تايمز – متابعة أصبح تسعيني بريطاني أول شخص في العالم يستعيد نظره بعد زراعة …