شيوخ ووجهاء العشائر يتوحدون في “الانتماء الوطني من القبيلة إلى الدولة”

شام تايمز – متابعة

أكد شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر السورية خلال مشاركتهم في الملتقى الوطني الذي عقد في ثقافي الحسكة الخميس تحت عنوان “الانتماء الوطني من القبيلة إلى الدولة”، بمشاركة رجال الدين الإسلامي والمسيحي، أن أبناء القبائل هم جزء أصيل من الشعب السوري وأن الانتماء للوطن فوق كل الولاءات، مشددين على رفضهم المطلق للاحتلالين الأمريكي والتركي ووقوفهم صفاً واحداً خلف الجيش العربي السوري في مواجهة الاحتلال والإرهاب.

وأدان المشاركون بالملتقى “زمرة المتحالفين زوراً باسم القبائل والعشائر السورية مع المحتلين”، مؤكدين أن هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم ومصالحهم، داعين إلى عودتهم إلى رشدهم الوطني، مشددين على أن المقاومة الشعبية هي الخيار الوحيد لطرد المحتلين الأمريكي والتركي من الأرض السورية.

بدوره، أكد الشيخ نواف صالح البشار شيخ قبيلة “الشرابيين”، أن “القبائل والعشائر كانت رديفاً حقيقيا للجيش العربي السوري وقدموا الشهداء وهذا ليس بجديد على أبناء القبائل والعشائر السورية ونحن من هذا الملتقى سنكون صفاً واحداً إلى جانب الجيش وسنقف بوجه المحتل حتى طرده من الأرض السورية وإفشال كل المخططات الخبيثة ضد الوطن”.

من جانبه، أكد القس “امطانيوس حنو” من كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس بالحسكة أن الجزيرة السورية بكل قبائلها وأطيافها ترفض الاحتلال الأمريكي والتركي لأرضنا وسرقة ثرواتنا ويجب أن نكون يدا واحدة في مواجهته.

شاهد أيضاً

إيران: فرنسا تنتهج نهجاً مزدوجاً في قضايا حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أدان “ناصر كنعاني” المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بيان وزارة الخارجية …