سكن جامعة الفرات يستعد لاستقبال الطلبة مطلع العام الجديد

شام تايمز – عثمان الخلف

بدأ العمل في جامعة الفرات لتأهيل وحدة السكن الطلابي الأولى، والتي تضمن 146 غرفة بعد تسوية الخلاف مع الجهة المنفذة وبات مسار العمل في النهايات، بحسب تأكيد رئيس الجامعة الدكتور “طه الخليفة” لـ “شام تايمز”.

ولفت “الخليفة” إلى أن جميع الغرف ستكون جاهزة بالكامل مطلع العام الجديد، مشيراً إلى العمل على حل إشكالية الاكتظاظ الطلابي في كليات الجامعة حالياً، نتيجة ما طال مباني الكليات القديمة من تخريب فترة سيطرة المجموعات المسلحة، مؤكداً أنه خلال هذا العام سيتم حل الإشكالية بنقل كليتين تطبيقيتين إلى كتلة مبنى كلية العلوم وهما كلية العلوم، وكلية الهندسة الميكانيكية وستكون جاهزة العام القادم، إضافة إلى تأهيل الوحدة السكنية الثانية لنصل إلى إمكانية تأمين السكن لقرابة 500 طالب.

وأدت سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة على أحياء في مركز المحافظة، لتحول وحدات السكن الطلابي بجامعة الفرات إلى مراكز إيواء للعوائل النازحة، ما أفقد الطلبة السكن لسنوات وأجبرهم على اللجوء لاستئجار منازل بشكل جماعي وسط ظروف الغلاء التي طالت الآجارات، ناهيك عن مشاكل النقل نظراً لبعد مواقع الكليات الواقعة على طريق دمشق عن مركز المدينة وأرياف المحافظة بالمجمل.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي سيطر على محيط منطقة الكليات والسكن الجامعي حتى جزء من مقبرة المدينة، وشكلت تلك المنطقة محور اشتباكات عنيفة حتى مطلع أيلول العام 2017 عندما بدأ الجيش العربي السوري معركة تحرير دير الزور.

يذكر أن السكن الطلابي يضم 4 وحدات المشغول منها سابقاً وحدتين، يتركز العمل حالياً لإعادة تأهيلهما لاستقبال الطلبة الراغبين بالسكن، فيما يصل عدد كليات جامعة الفرات إلى 15 كلية جُمعت في مباني كليتي الآداب والعلوم الإنسانية والهندسة الزراعيّة.

شاهد أيضاً

مصرف التسليف الشعبي يوقف طلبات قروض الطاقة

شام تايمز- متابعة  أعلن مصرف التسليف الشعبي ،أمس الإثنين، إيقاف الإحالات من صندوق دعم الطاقة …