صلوات واحتفالات بعيد “البربارة” في السويداء

شام تايمز – متابعة

أقيمت الصلوات والقداديس في عدد من الكنائس في السويداء، الجمعة، بمناسبة عيد القديسة “بربارة”، وارتدى الأطفال الأزياء التنكرية وتم توزيع القمح المسلوق والحلويات على المشاركين، وفقاً لوكالة “سانا”.

وفي دير وكنيسة يسوع الملك للآباء “الكبوشيين”، أكد كاهن الرعية رئيس الدير والكنيسة الأب “فادي زيادة” في عظته على أهمية إحياء عيد “البربارة”، لما تحمله من قيم إنسانية تجمع قلوب الناس على المحبة والتعاضد وتدخل إليها الفرح والسرور، داعياً في صلواته لدوام الأمن والسلام في سورية، متضرعاً لشفاء المرضى والخلاص من وباء “كورونا”.

وأشارت مشرفة مدارس الأحد “ربا كامل” إلى أهمية التعريف بقصة “البربارة” كعبرة في الحياة، وتم إعطاء كل طفل علبة بلاستيك فيها قطنة وعليها حبات القمح كي يزرعها ويهتم بها حتى تكبر.

وفي كنيسة الملاك ميخائيل للروم الملكيين الكاثوليك في بلدة “القريا” ترأس راعي الكنيسة الأب “مهند جبيل”، قداساً إلهياً بمناسبة عيد القديسة “بربارة” وعيد القديس “يوحنا الدمشقي”، ذاكراً أنهما منارة عندما يضحون بحياتهم ويستشهدون حباً وتضحية للسيد المسيح، لافتاً إلى أنهم يصلون اليوم لسورية وقائد الوطن والجنود وجميع الذين يضحون بروحهم وحياتهم في سبيل الوطن حتى ينعم علينا الله بالانتصار على هذه الحرب والشفاء من مرض “كورونا” وأن تمر هذه الغيمة عنا بسرعة ويبعد عنا هذا الوباء.

ولفت الأب “جبيل” إلى أن الأطفال تنكروا ولبسوا ألبسة مختلفة ليقلدوا القديسة “بربارة” كما تم عرض اسكتشات مسرحية للأطفال وتوزيع القمح المسلوق “السليقة” على المصلين والهدايا على الأطفال.

 

شاهد أيضاً

“التربية” تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة التربية، اليوم الأحد، نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة …