حملة التلقيح تستهدف 129 ألف تلميذ في حلب

شام تايمز – متابعة

نفّذت دائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية حلب حملة التلقيح الوطنية، وبالتعاون مع مديرية الصحة 129 ألف تلميذ وتلميذة لمرحلة التعليم الأساسي منهم 83 ألف تلميذ وتلميذة للصف الأول و46 ألف تلميذ وتلميذة للصف السادس في المدينة والريف.

وأوضح مدير التربية حلب “إبراهيم ماسو” أن الحرص على الجانب الصحي للطلاب والتلاميذ بالتوازي مع الحرص على الجانب التربوي والتعليمي من خلال العمل على تهيئة المناخ الصحي للتلاميذ، وتقديم اللقاحات اللازمة لهم للوقاية من الإصابة بالأمراض.

بدوره، بيّن مدير الصحة المدرسية “يحيى العتر” أن تنفيذ الحملة لاستهداف الأطفال في جميع مدارس القطاعين العام والخاص في الريف والمدينة لطلاب الصف الأول والسادس، والإسهام في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية وبشكل مجاني وخاصة لأمراض الشلل والدفتريا والكزاز.

من جانبها أوضحت المشرفة الصحية مدرسة “محمود حوري” بحي المحافظة “آلاء بري” أنه يتم بشكل يومي قياس درجة حرارة الأطفال من خلال جهاز الماسح الطبي، ويوجد بعض الأطفال تجاوزت حرارتهم 37 درجة، وتم عزلهم ريثما تنخفض حرارتهم وتقديم اللقاح لهم في وقت لاحق داعية الأهالي إلى إرسال أطفالهم للمدارس لتقديم اللقاح المجاني والوقائي لهم من الأمراض وإكسابهم المناعة ضدها.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …