التربية تؤكد على ضرورة العمل التشاركي مع الوزارات لتحقيق جودة التعليم

شام تايمز – متابعة

بهدف الاجابة على استبانة تطبيق التوصيات المتعلقة بالتعليم من أجل التفاهم العالمي والتعاون والسلام والتعليم المرتبط بحقوق الإنسان والحريات الأساسية، تمهيداً لإعداد تقرير وطني يغطي الثلاث سنوات السابقة، التقى وزير التربية “دارم طباع” اليوم الفريق الوطني المعني بهذا العمل، وأكد عمق العلاقات مع اليونسكو وأهميتها في المرحلة الراهنة، وضرورة إعداد وثيقة وطنية تظهر بالبيانات الموضوعية، والمؤشرات القابلة للقياس مدى التقدم الذي حققه قطاع التعليم في سورية بما يحقق الجودة.

وقدم أمين اللجنة الوطنية السورية لليونسكو الدكتور “نضال حسن” عرضاً حول أهمية النقاط المتعلقة بالتعليم من أجل التفاهم العالمي والتعاون والسلام والتعليم المتعلق بحقوق الإنسان والحريات الأساسية، والجهود التي تبين مدى الالتزام الوطني بتطبيقها.

ويعتمد التقرير الذي يجري العمل على إعداده على جمع البيانات الضرورية لحساب المؤشر العالمي للمتابعة، ومراجعة الأهداف المتعلقة باكتساب التعليم والمعلومات والوعي لدعم التنمية المستدامة ومعالجة التغير المناخي.

حضر الاجتماع ممثلون عن وزارات الدولة ومؤسسات المجتمع المحلي المعنية، ومديرو المعلوماتية، والمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، والمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة، وبعض معاوني مديري الإدارة المركزية، وعدد من العاملين في اللجنة الوطنية.

 

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …