“يا حامي” انعطافة نوعية في درب سامر طربيه

شام تايمز – متابعة

فاجأ الفنان اللبناني سامر طربيه جمهوره بأغنية جديدة نشرها على قناته الرسمية على يوتيوب بعنوان “يا حامي” من كلمات وحيد سرحان، ألحان مازن عقل وتوزيع شادي ضو وإنتاج مودرن إيفنت.

ويبدو أن سامر قد أخذ منحى جديداً  مختلفاً تماماً عن الأعمال التي سبق له أن قدّمها لجمهوره وكان آخرها أغنية “اللبناني من يكن”، حيث تعتمد الأغنية في كلماتها على اللهجة البدوية والعرب الرحّل الذين نشروا فنّهم أثناء تجوالهم بين البوادي العربية، واختار لها لحناً يتناسب مع جمل شعرية تجعل المستمع يغوص في عالم من سحر العشق العربي.

وعكست الأغنية قدرات صوتية واضحة لطربيه، حيث تصعب تأديتها من قِبل من لا يتمتع بقدرات عالية وخامات غنائية مميزة.

ويقول طربيه إن خياره لهذا النوع من الفن ليس جديداً عليه بل هو في الأساس مداره وفلكه، مؤكداً أنّه أخطأ في الماضي لكونه لم يعتمده خياراً أولياً له مهتماً بما يطلبه السوق ولم يهتم للأعمال التي تُظهر قدراته الصوتية على حقيقتها، مضيفاً: “لقد أخطأت في الماضي بحق نفسي حين فرّغت اهتمامي للأعمال ذات الطابع التجاري والترويجي”.

وأكد سامر “هذه الأغنية أعادتني إلى الطريق الصحيح لناحية استغلال قدراتي الصوتية، وجعلتني أندم لأني لم أبدأ بهذا اللون من الغناء منذ بداية مسيرتي الفنية”.

ويحاول سامر طربيه أن يبقى على تواصل مع جمهوره رغم جائحة كورونا التي أثرت سلباً على كافة الوسط الفني، ويقول: “نحن أول الناس الذين توقفت أعمالهم وربما نحن آخر من سيعودون بعد انحسار الجائحة ولكني أحاول رغم كل الأزمات التي يمرّ بها لبنان أن أبقى على تواصل مع الجمهور وأن أبقى حاضراً بأعمال جديدة أتمنى أن تنال إعجابهم وأن تأخذ حقها بعد التعب المبذول”.

هذا ويحضّر سامر عملاً جديداً سيفاجئ الجمهور به قريباً، حسب تعبيره.

شاهد أيضاً

“وائل كفوري” يستعد لإطلاق جديده

شام تايمز – متابعة انتهى الفنان اللبناني “وائل كفوري” من تصوير أغنيته الجديدة مع المخرج …