مصدر في مشفى سلمية لـ “شام تايمز”: ما يتم تداوله عن وجود إصابات “كورونا” لعائلات بأكملها أمر غير دقيق

خاص – شام تايمز
أكد مصدر في مشفى سلمية الوطني لـ “شام تايمز” أن هناك زيادة في حالات الإصابة بفايروس “كورونا” في المدينة لكن ليس بهذه الطريقة المبالغ فيها، وبهذا الهلع الذي يتم بثه، موضحاً أن ما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن وجود إصابات لعائلات بأكملها أمر غير دقيق.

وقال المصدر: “نستغرب من أين يأتون بهذه المعلومات وهذه الأخبار عادة مسؤولة عنها المنطقة الصحية، ونحن كمشفى تحت السيطرة، ونستخدم كل الإجراءات الوقائية بشكل نظامي وكافي وأمور الكادر الطبي في المشفى جيدة”.

ولفت المصدر إلى أن التزام الناس بالوقاية ضعيف، مشيراً إلى إخفاء بعض الحالات لمرضها ومخالطتها للناس الأصحاء.

وأشار المصدر إلى أن إحصاء عدد الحالات هو من اختصاص فرق التقصي في المنطقة الصحية، وإذا كان هناك دراسة من قبل المسؤولين عن المناطق، فليس لدينا كمشفى أي علم بها وليست بهذه الطريقة التي تصل إعلامياً، ولا يوجد لدينا دراسة إحصائية عن عائلات سلمية كي نؤكد مثل هذا الخبر.

ولفتت مصادر طبية في المنطقة الصحية في سلمية بحماة إلى أن هناك عائلات بأكملها باتت مصابة، إضافة إلى إصابات من الدوائر الرسمية والتربوية والتعليمية، وأن من هذه الإصابات ما هو معزول بقسم العزل بمشفى سلمية، ومنها ما هو محجور بمنازلها، وتتابعها فرق التقصي بمنطقة سلمية الصحية، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وطالبت المصادر الطبية بالمنطقة الصحية ومشفى الشهيد اللواء قيس أحمد حبيب الوطني بسلمية، بضرورة إغلاق المبرات ومنع إقامة التعازي فيها، كونها من أكثر الأماكن التي تضم تجمعات من المواطنين، ولا تتوافر فيها شروط السلامة العامة، ولا تطبق أياً من الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ووفقاً للصحيفة، شدًدت الجهات المسؤولة بمحافظة حماة على التقيد بتوجيهات الفريق الحكومي المعني بملف “كورونا”، من حيث إغلاق صالات الأفراح بمدينة سلمية، في ظل تنامي الإصابات والحالات المشتبه بها بالمدينة وريفها، بدءاً من الجمعة 13/11/2020، بناءً على تأكيدات الفريق الحكومي المعممة على الجهات العامة بالدولة بتاريخ 10/10/2020.

شاهد أيضاً

“المقداد” يصل إلى البحرين للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لأعمال القمة العربية 33

شام تايمز – متابعة وصل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد”، اليوم الاثنين، إلى البحرين …