الشريط الإخباري

معد بدني أكاديمي ضمن الإطار الفني لفريق الحرية الاول لكرة القدم

شام تايمز/ محمود جنيد
خطوة مهمة من وجهةنظرنا، قامت بها إدارة نادي الحرية، بتعيين الكابتن نور الدين تفنكجي، مدربا للياقة البدنية( معد بدني لفريق النادي الأول لكرة القدم، و مشرفاً عاماً ضمن هذا الإطار لمختلف فرق النادي).
ومنذ البداية كان ذلك مطلب المدرب مصطفى حمصي الذي لم يحظ فريقه بفرصة التحضير المناسب بسبب الظروف التي سبقت صافرة انطلاقة الدوري، وحسم أمر بقائه وجهازه المعاون على رأس عملهم مع الفريق.
ومن جانبه المعد البدني الأكاديمي تفنكجي، أوضح بأنه سيضع خطة عمل منهجية ومدروسة بالتنسيق المباشر مع المدرب الحمصي، بما يخدم تطوير أداء اللاعبين بدنياً، لينعكس ذلك على الجوهر الفني في أرض الملعب.
وأكد التفنكجي، عضو التنفيذية الحلبية السابق، والمنحدر من أسرة ألعاب القوى السورية، بأنه سيبدأ العمل مباشرة، وفق الأسس العلمية، لرفع الجانب البدني وتطوير أداء اللاعبين في هذا المنحى، مع مراعاة خصوصية ومعطيات كل حالة، بالنسبة للعمر الزمني وتفاوت الأعمار، و المهام المناطة( مراكز اللاعبين) وتوظيفهم ضمن التشكيل في الملعب.
ولم ينس التفنكجي حراس المرمى وضروة تطوير مهارات ردة الفعل و الاستجابة السريعة لهم، بالتعاون مع مدرب الحراس نذير الطاهر.
ولفت المعد البدني الجديد لفريق الحرية، إلى أن عمله لن تظهر نتائجه بين يوم وليلة، إنما سيتم وفق ضوابط تراعي الحيطة والحذر بالنسبة للأحمال التدريبية المعطاة، مع واقع العمل في خضم منافسات الدوري القائمة.

 

شاهد أيضاً

“نيكولاي إيفانوف” يسجل أسرع هدف في تاريخ كرة القدم

شام تايمز – متابعة سجل “نيكولاي إيفانوف” واحداً من أسرع الأهداف في تاريخ كرة القدم …