برنامج الامم المتحدة يقدم مشروع تطوير لجان الأحياء.. والوسط الشعبي يريد تغييرها!

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

أقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حماة(UNDP) مشروع تعزيز آليات الحكومة المحلية لتمكين وتطوير قدرات لجان الأحياء، وتضمن البرنامج عدة محاضرات في دور لجان الأحياء في تحفيز وتنظيم العمل التطوعي لتنفيذ مشاريع مجتمعية لدعم عملية التعافي، كما تناولت عملية التخطيط التشاركي وتحليل الاحتياجات والموارد ومهارات التواصل الفعال ودور المؤسسات المحلية والمحلية لمواجهة فيروس كورونا، حضرها عدد كبير من لجان الأحياء والمخاتير وأعضاء مجلس مدينة حماة ونائب محافظ حماة.

رئيس لجنة حي الشمالية “أكرم طه”، قال لـ ” شام تايمز “.. “إن البرنامج ضروري جداً لتوضيح حقوق وواجبات لجان الأحياء ورفع مستوى الخدمة، لا سيما أنه يعرض تجارب مدن أخرى كحلب وتجارب المخاتير مع الجمعيات والجهات العامة، في حين لفت عضو مجلس مدينة حماة محمد العطار ان البرنامج يقدم التشاركية بين المواطن والجهات المعنية.

من جهته أكد مختار الدباغة “محمد عمران الدقاق” و مختار باب قبلي “ماهر دعدع”  أن تلك المحاضرات يجب أن تستمر وهو أكثر من جيد إذا تم تطبيق محاوره، بينما عبّر رئيس لجنة حي الأندلس “عامر اللجمي” أننا نحتاج إمكانيات وتعاون أكثر وواقعي مع الجهات المعنية وثقافة مجتمعية، وأشار أمين سر مجلس مدينة حماة المحامي “تمام خليف” أن الإدارة المحلية أمانة شعب وخدمة جليلة يجب ان تحكمها الشفافية والتطور والتشاركية مع المواطن، فنحن في ظرف محتم فيه التعاون من قبل المواطن ومختلف الجهات الرسمية والخاصة، بما يحسن مستوى الخدمة.

جدير بالذكر أن هناك رأي شعبي واسع في حماة عن ضرورة تغيير كثير من لجان الأحياء وبعض المخاتير لإهمالهم عملهم أو محاباتهم فيه وراء مصالح شخصية سواء في توزيع الخبز أو المازوت والنهوض بمختلف شؤون الحي عموما.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …