الشريط الإخباري

حقوقٌ آن منحها لعتّالي حماة

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل

كشف رئيس نقابة عمال التحميل والتفريغ في حماة أحمد الفارس لـ “شام تايمز” أن عتّالي حماة يرتبطون بعقود مقاولة سنوية، ومنهم من أمضى أكثر من 20 سنة ولا يتمتعون بأي حقوق تقاعدية، لافتاً إلى أن أغلبهم يشكوا من آلام الظهر والديسك، والنقابة لا تغطي إلا 50% من العمل الجراحي، بما لا يتجاوز “50 ألف ليرة في السنة، و”25 ألف” سنوياً لمختلف التحاليل والصور.
وتعطي النقابة فقط “15 ألف ليرة كنهاية خدمة لمن خدمته 10 سنوات، و”17 ” ألف ليرة لمن تجاوزت خدمته عشر سنوات، وقد كانت سابقاً ألفي ليرة.

وأوضح “الفارس” أن فوق تلك المعاناة السابقة تقوم التأمينات الاجتماعية بحسم نسبة “42.1%” من أجورهم لقاء اشتراك تأميني، علماً أن أجر العتّال الوسطي يكون حسب الأحمال، ولكن بكل حال يتراوح بين “50 ألف و70ألف فقط “، ولشعورنا بالإجحاف بحق هذا الحسم فقد تم اقتراح أن تتحمل الجهة العامة التي يعمل لديها العتّال نسبة “17.1%” من الحسم أسوةً بعمال القطاع العام.

جديرُ بالإشارة إلى أن العتّالين يتوزعون في عدة جهات رسمية كالمطاحن والعمران والإسمنت والأعلاف وإكثار البذار والمصارف الزراعية وصحة حماة، إضافةً للعمل في محالج سلمية ومحردة والعاصي والفداء، ويبلغ عددهم “1485” عتّالاً.

شاهد أيضاً

بمشاركة الرئيس “الأسد”.. انطلاق أعمال القمة العربية الـ 33 في المنامة

شام تايمز – متابعة بمشاركة الرئيس “بشار الأسد” انطلقت أعمال الدورة الـ 33 لاجتماع مجلس …