استكمال خطة شق وتعزيل “خطوط النار” في حمص

شام تايمز – حمص

أكد مدير زراعة حمص “محمد نزيه الرفاعي” أن خطة شق الطرق الحراجية “خطوط النار” في ريف حمص الغربي، تشمل شق طرقات جديدة، وتأهيل طرق سابقة في المناطق التي شهدت حرائق خلال الفترة الماضية، وفي المناطق الحراجية التي لم تشهد حرائق بهدف تأمين خطوط نار جديدة تمكن آليات الإطفاء من الوصول بسرعة لأقرب نقطة من الحريق، وستتيح هذه الخطوط إمكانية المناورة من قبل جميع الآليات والعناصر.

وبين “الرفاعي” لصحيفة “البعث” أن الطول الكلي لجميع الخطوط يبلغ حوالي 52 كم، حيث نفذ لتاريخه حوالي 14.3 كم “تعزيل” في مواقع حراج قرب علي، وعيون الوادي، والجويخات، وطريز، وزويتينة، وحوالي 3.3 كم “شق” ضمن المواقع السابقة نفسها، مشيراً إلى استمرار تنفيذ كامل خطة شق وتعزيل خطوط النار ضمن الغابات الطبيعية.

وتنفّذ مديرية زراعة حمص بالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية، وشركة الطرق والجسور، ومشروع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر، الخطة المقترحة لتتمكن آليات الإطفاء من الوصول إلى هذه المناطق بسهولة للمساهمة بإخماد الحرائق بسرعة، وعدم امتدادها في حال اندلاعها.

وبلغت مساحة الأراضي الزراعية والحراجية المتضررة جراء الحرائق التي شهدتها عدد من قرى ريف حمص الغربي خلال الشهر الماضي 2853 دونم أراض زراعية وحراجية.

 

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …